عن السياسة والرياضة.. أبو تريكة يثير الجدل بتصريحات جريئة: الفصل كذبة اخترعها الغرب والفيفا واحنا صدقنا.. وصياحكم طرب

الموجز   

بعث نجم الاهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة، رسائل جريئة للدول والمؤسسات المعترضة على تنظيم قطر لنهائيات كأس العالم 2022، وذلك أثناء تحليله لمباراة الولايات المتحدة وإيران، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بالمونديال.

وأبدى أبو تريكة انزعاجه من الإصرار على فصل الرياضة بالسياسة، قائلا: “الفصل بين السياسة والرياضة هي كذبة اخترعها الغرب والفيفا، ونحن صدقنا هذا. متى يستخدم الغرب السياسة في الرياضة ومتى يقول لا سياسة في الرياضة”، بحسب قوله.

واستشهد نجم منتخب مصر السابق بازدواجية الاتحاد الأوروبي، بالضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لمنع بيلاروسيا من المشاركة في تصفيات يورو 2024، كنوع من أنواع العقاب، لدعم روسيا في حربها على أوكرانيا، رغم أنها من المفترض ستشارك في المجموعة، التي تضم من وصفها "بالكيان الصهيوني".

وختم أبو تريكة حديثه بمداعبة، حيث قال إن مباراة أمريكا وإيران هي “سياسية وليست رياضية”، ومن المفترض أن يُنقل هذا التحليل على قناة “الجزيرة” الإخبارية، لتأكيد صعوبة عملية فصل السياسة عن الرياضة، قبل أن يغلق هذا الملف، مستخدما التعبير الشائع في مواقع التواصل الاجتماعي “صياحكم طرب”، تعبيرا عن سعادته بالتنظيم القطري المبهر للمونديال، بصرف النظر عن حملات التشويه الغربية.

https://youtu.be/sOyBDQVtz5Q

تعليقات القراء