هل ينسحب الأهلي من نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي؟

الموجز   

تحدثت تقارير صحفية عن أن النادي الأهلي قد ينسحب من مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد الرياضي المغربي، بعد تمسك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بإقامة اللقاء في المغرب.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بحضور مسئولي شركة الكرة برئاسة ياسين منصور، وبعض من الخبراء القانونيين، لمناقشة أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، عن موقف الأهلي من الانسحاب من مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.

وقال شوبير، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، إن إن فكرة الانسحاب من المباراة النهائية غير واردة مطلقًا من جانب إدارة الأهلي.

وكتب شوبير في تغريدته: ”للتأكيد فكرة الانسحاب غير واردة مطلقا حتى وإن اقترحها البعض في اجتماع مجلس إدارة الأهلي“.

وكان شوبير قد صرح، خلال تقديم برنامجه الإذاعي المذاع عبر "أون سبورت إف إم" صباح اليوم الأحد، بأن بعض مسئولي الأهلي يرون أنه من الأفضل الانسحاب وعدم خوض المباراة النهائية.

وتابع الإعلامي: ”رأي البعض الآخر أن الانسحاب مرفوض مسبقاً، ومجلس الإدارة سيعلن اليوم عدم الانسحاب، ومواجهة الوداد في المغرب“.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن، في وقت سابق، عن استضافة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو الأمر الذي لاقى اعتراضا كبيرا من جانب إدارة الفريق المصري.

أبوتريكة يطالب بالانسحاب

وطالب نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبوتريكة، إدارة القلعة الحمراء، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، باتخاذ قرار بالانسحاب من مواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامته في الـ 30 من مايو الجاري بالمغرب.

وبعد دقائق من تعادل الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري، بهدفين لمثلهما، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة القارية، كتب أبوتريكة تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" مساء السبت، أثارت جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال أبو تريكة في تغريدته: ”مبروك للنادي الأهلي الوصول للنهائي وحظ أوفر لفريق وفاق سطيف.. أحيانا الانسحاب وعدم التواجد يكون بطولة في حد ذاته أتمنى من مجلس إدارة النادي الأهلي الانسحاب من البطولة حفاظا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف.. وأسف على ظهور آرائي علنا ولكن لم أجد وسيلة تانيه وبالتوفيق لنادينا الحبيب“.

اجتماع مرتقب

وفي السياق ذاته، كشف الأهلي عن أول قرار بعد عبور وفاق سطيف الجزائري، والتأهل بشكل رسمي لمواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأصدر الأهلي بياناً رسمياً، مساء أمس السبت، قال فيه: ”يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعًا طارئًا عصر الغد، برئاسة محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم“.

وأضاف البيان: ”يأتي ذلك لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي النهائي فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر“.

وكشف: ”يستعرض المجلس في اجتماعه كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية، ويقوم باتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الأدبية والفنية“.

وكان الأهلي قد تأهل رسمياً إلى النهائي الأفريقي بعد التفوق على وفاق سطيف بمجموع المباراتين (6-2)، ليضرب موعداً مع الوداد المغربي في نهائي عربي مثير بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ومن المقرر أن تقام المواجهة النهائية في المغرب في 30 مايو المقبل، حيث ستكون الزيارة الثانية للأهلي لملعب محمد الخامس هذا الموسم بعد تعادله 1-1 مع الرجاء في دور الثمانية.

وفاز الأهلي على كايزر تشيفز في نهائي الموسم الماضي في ملعب محمد الخامس.

تعليقات القراء