لماذا انسحبت «بيانكا أندريسكو» من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الموجز

تأكد غياب الكندية بيانكا أندريسكو عن نسخة 2022 من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من أجل التركيز على صحتها الذهنية بعد أن واجهت "تحديات هائلة" في آخر عامين.

وعانت أندريسكو /21 عاما/ من مشاكل جسدية وذهنية منذ فوزها بلقب بطولة أمريكا المفتوحة قبل عامين.

وشعرت أندريسكو بقدر أكبر من التوتر هذا العام، حيث احتجزت جدتها في العناية المركزة بعد إصابتها بفيروس كورونا ، كما أصيبت هي أيضا بالعدوى وقضت فترة طويلة في العزل الطبي.

وقررت المصنفة الرابعة على العالم سابقا الانسحاب من أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للعام المقبل، حيث ستقضي المزيد من الوقت في "الراحة والتعافي والنضوج" لكنها تعهدت بالعودة "بشكل أقوى من ذي قبل".

وغردت اللاعبة الكندية عبر شبكة "تويتر" للتواصل الإجتماعي أمس الإثنين "كما تعرفون جميعا ، آخر عامين كانا غاية في الصعوبة بالنسبة لي لأسباب عديدة".

وأضافت "خاصة هذا العام ، قضيت أسابيع عديدة في العزل الصحي وهو الأمر الذي أثر علي كثيرا ، على المستويين الذهني والجسدي، كما قضت جدتي عدة أسابيع في العناية المركزة بسبب عدوى كورونا ، وهو الأمر الذي صدمني بشدة حقا".

وأشارت أندريسكو "في كثير من الأيام لم أشعر بنفسي، خاصة عندما كنت أتدرب و/أو ألعب المباريات ، شعرت كما لو أنني أحمل العالم على كتفي".

وأكدت "لا يمكنني أن أفصل نفسي عن كل شيء يحدث خارج الملعب ، شعرت بالحزن والاضطراب في العالم المحيط وقد ألقى ذلك بظلاله علي".

وأوضحت "أريد أن أمنح نفسي قدرا أكبر من الراحة والتعافي والنضوج ومواصلة الإلهام من خلال القيام بالعمل الخيري ، والعمل على نفسي لأنني أعرف أنه من خلال القيام بذلك سأكون أقوى من أي وقت مضى".

وختمت بالقول "بناء على ذلك لن أبدأ موسمي من خلال بطولة أستراليا هذا العام ، لكني سأحصل على بعض الوقت الإضافي للتأمل والتدريب والاستعداد للموسم المقبل".

تعليقات القراء