كأس العالم للأندية .. الأهلى يواجه مونتيرى المكسيكى

الموجز

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا بمدينة زيورخ السويسرية، عن وقوع الأهلى في مواجهة مونتيرى المكسيكى، بقيادة مدربه خافيير أجيرى، في الدور ربع النهائي للنسخة المقبلة من البطولة المقرر إقامتها فى الإمارات فبراير المقبل.

ويسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع ناديى الهلال ومونتيرى، فى الوقت الذى تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتي.

ويشارك الأهلى في مونديال الأندية بجانب 6 أندية أخرى وهى: تشيلسي الإنجليزي - بالميراس البرازيلي - مونتيرى المكسيكى - الهلال السعودي – الجزيرة الإماراتي - أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

وفي حال فوز الأهلي في مواجهة الدور ربع النهائي من المتوقع أن يواجه تشيلسي بطل أوروبا، أو بالميراس بطل ليبرتادوريس بحسب ما ستسفر عنه نتائج القرعة، علما بأن الفريقين يشاركان من الدور نصف النهائي.

ويشارك النادى الأهلى ممثلا للقارة الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية المقبلة، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.

وتقدم حفل قرعة كأس العالم للأندية المذيعة والصحفية سامانثا جونسون، ويجرى القرعة مدير المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم خايمي يارزا بمساعدة جون تيري قائد تشيلسي السابق والحائز على العديد من الألقاب وأسطورة الفيفا الذي خاض 78 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامة كأس العالم للأندية فى الإمارات العربية المتحدة فى فبراير المقبل، والتى يشارك فيها الأهلي ممثل الكرة الأفريقية.

وكشف الفيفا اليوم أن إقامة مونديال الأندية 2021 سيكون فى الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

تعليقات القراء