تصديات أسطورية للشناوي.. ملخص مباراة مصر وأستراليا في أولمبياد طوكيو (فيديو)

كتب: ضياء السقا

خطف المنتخب المصري الأوليمبي بطاقة التأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، لمواجهة البرازيل، بعد الفوز أمام أستراليا بثنائية نظيفة، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وحقق منتخب مصر، فوزا مستحقا على حساب أستراليا بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الثالثة من منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

جاءت أهداف منتخب مصر عن طريق أحمد ياسر ريان فى الدقيقة 44، وأضاف عمار حمدي الهدف الثانى فى الدقيقة 86 ، وبهذا الفوز يضمن منتخب مصر الأولمبي التأهل إلى الدور ربع النهائى من مسابقة أولمبياد طوكيو 2020.

وضم تشكيل منتخب مصر الأوليمبى فى مباراته أمام أستراليا: محمد الشناوى فى حراسة المرمى وثلاثى الدفاع أحمد حجازى قائد الفراعنة ومحمود حمدى الونش وأسامة جلال بجانب كريم العراقى فى الجبهة اليمنى وأحمد فتوح فى الجبهة اليسرى وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر ورمضان صبحى وصلاح محسن فى الوسط  وأحمد ياسر ريان فى الهجوم.

وشهدت المباراة تألق حارس المرمى محمد الشناوي، في أكثر من فرصة خطيرة للخصم.

وببراعة كبيرة، تألق الشناوي بالدقيقة 56، وأنقذ كرة سددها مهاجم المنافس قوية من داخل منطقة الجزاء.

ومن على خط المرمى، أنقذ الشناوي مصر من هدف محقق، بعدما نُفذت ضربة ركنية بعرضية داخل المنطقة، ثم تبعها رأسية، مرت بسلام ببراعة الحارس.

هذا الفوز لم يكن كافيًا وحده لصعود مصر لربع النهائي، لكن جاءت الهدية كذلك من منتخب إسبانيا، الذي تعادل مع الأرجنتين بهدف لكل منهما.

بذلك تصعد إسبانيا كأول المجموعة برصيد خمس نقاط، وترافقها مصر كوصيف المجموعة بأربع نقاط، فيما ودعت الأرجنتين صاحبة الأربع نقاط، إذ تفوق الفراعنة بفارق الأهداف، وودعت أستراليا التي حصدت ثلاث نقاط.

شاهد ملخص المباراة

تعليقات القراء