التفاصيل الكاملة لواقعة "التسمم الجماعي" لمنتخب سلوفينيا لليد.. الاتحاد السلوفيني يتهم التنظيم المصري بالتقصير.. والاتحاد المصري يرد: طلبوا "بيتزا من خارج الفندق


 

استنكر الاتحاد السلوفيني لكرة اليد، الاثنين، التنظيم المصري "الجائر" لبطولة العالم، بعد تعرض 12 من لاعبيه لتسمم غذائي عشية المباراة الحاسمة مع المنتخب المضيف، بحسب بيان أصدره بعد اقصائه من الدور الرئيس.

وكتب الأمين السلوفيني العام، غوران تسفييتش، بعد التعادل 25-25 مع مصر والإقصاء من الدور الثاني بفارق نقطة عن المضيف: "لسنا راضين عن التنظيم الجائر لبطولة هذه السنة في مصر".

وتابع البيان "نحو 12 لاعبا من منتخبنا تعرضوا لتسمم غذائي في الساعات الـ24 التي سبقت مباراتنا مع مصر"، مضيفا إن المنظمين المصريين "لم يكترثوا كثيرا" بالمسألة.

وأوضح الاتحاد الذي بلغ منتخبه نصف نهائي كأس أوروبا 2020: "كان الشبان يصرخون من الألم، يتقيؤون ويهرعون إلى الحمام وكأن حياتهم تعتمد على ذلك".

وأقام السلوفينيون في فندق واحد مع منتخبات مصر والدنمارك والسويد وغيرها من المنتخبات في فندق وسط القاهرة، ضمن فقاعة صحية بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد..

وأردف الاتحاد السلوفيني قائلا: "قبل المباراة بقليل تمدد في غرف الملابس بلاج بلاغوتينشيك، أضخم اللاعبين لدينا وأقواهم، بسبب الآلام القوية وانهار لدرجة اننا أعدناه إلى الفندق"، مشيرا أيضا إلى غياب اللاعبين ستاش سكوبي ودراغان غاييتش للسبب عينه.
 

وختم البيان: "بعد المباراة وتقديم تقرير مفصل حول صحة اللاعبين، اتصلت بنا وزارة الصحة المصرية"، مشيرا إلى عدم اتخاذ قرارات جذرية نظرا لطريقة عمل الاتحاد الدولي لكرة اليد الذي يرأسه المصري حسن مصطفى.

وكانت سلوفينيا تأمل في لعب دور "الحصان الأسود"، بيد أن التعادل 25-25 مع مصر حرمها فرصة التأهل إلى ربع النهائي.

تعليق الاتحاد المصري

وقال رئيس الاتحاد المصري لموقع سكاي نيوز عربية: "لا يصح ترديد تلك الأقاويل، البطولة تدار بشكل احترافي تحت إشراف من الاتحاد الدولي، والفندق الذي تقيم فيه سلوفينيا على أعلى مستوى".

وتابع نصر: "يتواجد داخل الفندق نفسه عدد من الفرق الأخرى بجانب المرافقين والبعثات الصحفية، يتناولون جميعهم من "بوفيه مفتوح"، ولم يشتكِ أحد من الطعام، بجانب التواجد الدائم لوزارة الصحة المصرية في المكان لمتابعة الحالة الصحية للجميع.

وأقام المنتخب السلوفيني منذ وصوله إلى القاهرة في فندق واحد مع منتخبات عديدة، من بينها منتخب مصر ذاته، والسويد، وغير مسموح الخروج من المكان ضمن إجراءات الفقاعة الصحية التي جرى التعامل بها بسبب ظروف فيروس كورونا.

لكن تصريحات الاستنكار المصرية للاتهامات الغريبة لم تكن رد الفعل الوحيد من هذا النوع، إذ ذكر المدير الرياضي للاتحاد الدنماركي إن لديه صورا لأعضاء البعثة السلوفينية، وهم يطلبون وجبات من خارج الفندق، وتحديدا "البيتزا".

واعتبر المدير الرياضي مورتن هنريكسن في تصريحات لموقع "TV2" أن لديه أدلة على أن السلوفينيين لم يعتنوا بأنفسهم على النحو المناسب.

وتابع: إنه أمر مضحك بعض الشيء (عندما تم إخباره بأمر هذه الشكوى).. إذ لدينا صور تؤكد أن السلوفيين طلبوا أطعمة من الخارج.

تعليقات القراء