الفراعنة يمزقون شباك الدوري الإنجليزي .. «سارة عصام» نجمة هجوم «ستوك سيتي» بـ «12 هدف في 19 مباراة»

الموجز

أول لاعبة مصرية وعربية تحترف في الدوري الانجليزي،ليصبح للفراعنة بصمة في أقوى دوريات العالم ، إنها الكابتن "سارة عصام" ، عوالتي تمنت الإنضمام للفريق القومي المصري، وفقا لحديثها لموقع "سكاي نيوز عربية".

وقالت سارة في حديثها لسكاي : "لدي تعطش لارتداء قميص المنتخب وتقديم أفضل أداء لمساعدة فريقي على الوصول إلى المكانة التي يستحقها، وأتحدث دائمًا مع زميلاتي من اللاعبات عن ضرورة الاستعداد من أجل العودة إلى البطولات الدولية 

سارة عصام تألقت في "ستوك سيتي" ، وأكدت اللاعبة المصرية شعورها بالاطمئنان منذ تساءل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن سر غياب منتخب الكرة النسائية.

إعادة المنتخب القومي للسيدات 

كان الرئيس المصري، قد وجه  العام الماضي بإعادة المنتخب القومي للسيدات، خلال فاعليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة، الذي أقيم في العاصمة الإدارية.

دستة أهداف 

تمكنت سارة من تسجيل  12 هدفا في الموسم الماضي، من خلال مشاركتها في 19 مباراة مع ستوك سيتي.

وتضيف: شرف كبير الانضمام من جديد إلى المنتخب وتمثيل بلادي في البطولات القارية والدولية، بعد مشاركتي سباقًا في 22 مباراة بـ "قميص" المنتخب، وأعتقد أنني اكتسبت بعد احترافي الكثير من الخبرات أطمح لنقلها إلى الفريق.

ولدى "سارة" حلم بالوصول إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم النسائية، كما تُشير في حديثها لموقع "سكاي نيوز عربية" وبداخلها يقين بأن الجهاز الفني الجديد رفقة لاعبات مصر يمكنهم تحقيق خطوات كبيرة.

وتستطرد "سارة" لموقع "سكاي نيوز عربية": خلال تكريمي من الاتحاد السابق عقدوا معي جلسة للتعرف على النظام القائم في الدوري الإنجليزي للسيدات، تحمست للأمر ونقلت لهم الخبرات التي عايشتها، وهذا جزء من واجبي تجاه بلدي.

وتوضح لاعبة "ستوك سيتي" لموقع "سكاي نيوز عربية" أنه تصرف طبيعي من الأهالي لعدم معرفتهم بمستقبل اللعبة في مصر، لكن مع مرور الوقت سيكتشفون إيجابيات عديدة من ممارسة الفتيات لكرة القدم.

وتنوه "سارة" إلى أن دعم أسرتها بجانب تركيزها التام في تجربتها الاحترافية بانجلترا دفعتها للفوز بجائزة أفضل عربية رياضية من منظمة لندن العربية، وحصدها الحذاء الذهبي في فريقها.

وتابعت: مؤخرًا حصلت على منحة رياضية من الجامعة التي أدرس بها، وهي المرة الأولى التي تتخذ تلك الخطوة حيث كانت حكرا على الشباب فقط، نظرًا لدوري في صعود فريق الجامعة إلى الدوري وإنجازاتي مع "ستوك سيتي".

وتُشير  اللاعبة المصرية إلى سعادتها بتقدير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لها بنشر أخبار إيجابية عنها، فضلًا عن اختيارها للمشاركة في مبادرة "بيت آمن" بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي "كاف" ومنظمة الصحة العالمية، بهدف التصدي لقضية العنف المنزلي بالقارة السمراء.

وتقول "سارة" إنها تلقت طلبا من اتحاد الكرة الإفريقي للتعرف على استراتيجية "كاف" للمنتخبات والأندية خلال السنوات القادمة، وإبداء الآراء والملاحظات حول تلك الخطة.

 

فخورة بتشبيها بأحد أفضل اللاعبين بالعالم

وعن مثلها الأعلى في كرة القدم النسائية، تُفضل النجمة المصرية الحصول على الإلهام من النماذج الناجحة بمختلف المجالات، تعبر عن ذلك قائلة: "الأمر لا يتوقف فقط على الأسماء اللامعة في كرة القدم، قصص النجاح في باقي الرياضات تعطيني حافز لبذل مزيدا من الجهد".

وترى اللاعبة الهجومية أن احترافها في الدوري الانجليزي يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة لتحقيق طموحات أكبر في هذا المجال، خاصة مع تلقيها الكثير من التعليقات الإيجابية من الفتيات في مصر، كما تؤكد لموقع "سكاي نيوز عربية".

"تتملكني سعادة تجاه الخطوات الجيدة للاعبين المصريين المحترفين بالدوري الانجليزي، خطواتهم تصنع انطباعا جيدًا عن الكرة في مصر" تذكرها "سارة" مُشيرة  إلى إنجازات النجم الكبير "محمد صلاح" وأنها فخورة بتشبيها بأحد أفضل اللاعبين بالعالم.

تعليقات القراء