«كله راح».. 48 ساعة تكتب نهاية أحمد مرتضى في الزمالك والنواب.. والعتال يتوعد

الموجز

أسبوع أسود يمر به أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ونجل رئيس النادي الأبيض، بعد تعرضه لسقوط مزدوج في أسبوع واحد.

وتلقى أحمد مرتضى صدمة كبرى بعد سقوطه في انتخابات مجلس النواب منذ يومين، بعد حصوله على 16 ألف صوت فقط في الجولة الأولى للانتخابات، بعد دعاية كبيرة وتواجد مستمر في دائرته من أجل كسب أصوات الناخبين.

جاء ذلك، بعد كشف الإعلامي أحمد شوبير أن أحمد مرتضى جاء ترتيبه بالمركز الخامس، بعد أن حصد ما يقارب من 16613 ألف صوتا، في مفاجأة مدوية، في حين تصدر محمد أبو العينين المركز الأول. حسبما نشر موقع "الوطن سبورت".

لم يلحق "مرتضى" أن يلتقط أنفاسه من الصدمة الأولى، حتى لاحقته أزمة جديدة بعد قرار مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية، ببطلان اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك بسبب وجود تزوير في إجراءات اللائحة، وفقاً لتصريحات كمال شعيب محامي ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق.


بطلان الانتخابات يطيح بأحمد مرتضى خارج مجلس القلعة البيضاء، حيث كشف "شعيب"، أن قرار مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية، ببطلان اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك بسبب وجود تزوير في إجراءات اللائحة، يترتيب عليه إسقاط عضوية كل من أحمد مرتضى وحمادة أنور وأحمد عادل عبدالفتاح من عضوية مجلس الإدارة.

وأضاف شعيب أن قرار مركز التسوية والتحكيم يعني العودة للعمل باللائحة القديمة التي أجريت عليها الانتخابات وبالتالى يعود هاني العتال لمنصبه كنائب رئيس ثان مع المستشار أحمد جلال إبراهيم، ويتم استبعاد الثلاثة أعضاء الجدد الذين تم انتخابهم.

وتواصل الأزمات ملاحقتها لمجلس إدارة الزمالك خلال الفترة الأخيرة، وأبرزها عزل رئيس النادي من منصبه، وإيقافه أربع سنوات عن مزاولة أي عمل مرتبط بالنشاط الرياضي وتغريمه 100 ألف جنيه، بناء على الشكاوي المقدمة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وعدد أخر من مسؤولي الرياضة المصرية والاتحادات المختلفة.


ووجه أحمد مرتضى، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، رسالة إلى هاني العتال نائب رئيس الأبيض، وممدوح عباس رئيس مجلس إدارة النادي السابق.

وكتب أحمد مرتضى عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا خسرت انتخابات مجلس النواب لأن ضميري لم يسمح باستغلال الفقراء، ومستعد أخسر أي منصب تاني لأنه بالنسبة لي هو للخدمة العامة".

وأضاف: "ومع كل الأحداث، رسالتي للأساتذة ممدوح وهاني واللي شغالين عندهم.. مباراة الزمالك القادمة مسألة حياة أو موت لملايين الزملكاوية.. وإلى لاعبي الزمالك فرحوا جمهوركم".


وقرر مركز التسوية صباح اليوم إبطال اللائحة بناء على تزويرها، بسبب إضافة قرار محكمة القضاء الإدارى الصادر لمصلحة النادي، بأن قرارات الجمعية العمومية نافذة بذاتها، وهو القرار الذي صدر من المحكمة في ديسمبر 2018، في حين أن الجمعية العمومية عقدت في 23 أغسطس 2018، أي أنه ضم قرار صدر بعدها بأربعة أشهر إلى اللائحة، وبناء عليه قرر مركز التسوية والتحكيم إبطال اللائحة.

ويعيش نادي الزمالك في الوقت الحالي أزمة وتضارب كبير، بعد قرار اللجنة الأولمبية المصرية بعزل رئيس الزمالك وإيقافه لمدة 4 سنوات بسبب الشكاوى المقدمة ضده.

وقرر رئيس الزمالك الخروج عن صمته، للرد على الأزمات المتلاحقة التي تعرض لها النادي في الفترة الأخيرة، قبل أيام قليلة من انطلاق مباراة الفريق الحاسمة، أمام الرجاء المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونشرت الصفحة الرسمية لرئيس نادي الزمالك، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بعد قليل يصدر رئيس نادي الزمالك بيانا بالصوت والصورة عن المهزلة المستمرة قبل بطولة قارية كبرى، ولأول مرة في التاريخ نادي بلا رئيس بلا لائحة بلا قناة".

تعليقات القراء