طريق الأهلي لنهائي أبطال إفريقيا: «اكتساح هجومي ودفاع حديدي».. وموسيماني يثأر من الوداد عقب سيناريو 2019.. موعد النهائي!

الموجز

سجل الأهلي خلال مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة الجارية، أرقامًا قياسية على المستويين الدفاعي والهجومي، حتى بلوغه نهائي دوري أبطال أفريقيا، للمرة الـ13 في تاريخه.

وبدأ المارد الأحمر النسخة الحالية بالمشاركة بالدور التمهيدي بعد غياب طويل عن المشاركة في مثل هذه الأدوار، حيث واجه الأهلي فريق اطلع برة بطل جنوب السودان، وفاز عليه 13/ صفر بنتيجة المباراتين.

وبفوز الفريق الأحمر تحت قيادة المدير الفني المؤقت في ذلك الوقت محمد يوسف، بتسعة أهداف مقابل لا شيء، في موقعة الإياب، وسبقه فوز في مباراة الذهاب برباعية نظيفة وكان الاوروجوياني مارتن لاسارتي مدربا للفريق حينها، ليحقق الفريق الأحمر أكبر فوز له في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأفريقية على الإطلاق، وتخطى رقمه السابق، عندما حقق فوزًا بنتيجة 7-2 في دور الـ16 من منافسات دوري الأبطال عام 1977، على حساب المدنة الليبي. حسبما نشر موقع "الوطن سبورت".

فوز الأهلي على اطلع برة، يعد هو الفوز الأكبر في تاريخ مشاركات الأندية المصرية بالبطولات الأفريقية، وتخطى الأهلي فوز الإسماعيلي الذي كان يعد الأكبر عندما فاز على حي العرب السوداني، بنتيجة 8 أهداف مقابل لا شيء.


وتخطى الأهلي نظيره كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، في دور الـ32، بفوز في الذهاب هدفين نظيفين، ثم كرر الفوز في الإياب بأربعة أهدف، ليصعد لدور المجموعات، في بداية عهد السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي.

وخاص المارد الأحمر 6 مباريات في دور المجموعات، فاز في ثلاث مباريات على حساب النجم الساحلي الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي، وتعادل في مباراتين أمام بطل السودان وزيمبابوي وخسر أمام النجم، سجل خلال هذا الدور 7 أهداف، واستقبل 4 أهداف.

وتخلص الأهلي في ربع النهائي من العقدة، وفاز على فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين نظيفين في القاهرة، وتعادل في الإياب بهدف لكل فريق.

وفي نصف النهائي حقق الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، فوزًا تاريخيًا على الوداد بهدفين نظيفين، في عقر داره بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما انتهت مباراة الإياب بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحتى وصول الأهلي للدور النهائي، سجل الأهلي 34 هدفًا في 14 مباراة، بواقع 4 مباريات أدوار تمهيدية، و6 في دور المجموعات، و4 مباريات في الأدوار الإقصائية، سجل خلالها 34 هدفًا، ومنى مرماه بـ6 أهداف فقط.

نجح المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، في قيادة القلعة الحمراء نحو نهائي دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي، بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين.

واستطاع "موسيماني"، الانتقام من الوداد البيضاوي، بعدما سقط المدرب الجنوب أفريقي، أمام النادي المغربي في منافسات نصف النهائي في عام 2019.

وحقق الوداد، الانتصار على صن داونز بقيادة موسيماني، في ذلك الوقت ذهاباً بهدفين مقابل هدف، على ملعب مولاي الأمير عبدالله بالمغرب، عن طريق صلاح الدين السعيدي وبديع أووك.

وفي مواجهة الإياب، سقط صن داونز في فخ التعادل السلبي، بدون أهداف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لوكاس ماستربيسز" في مدينة بريتوريا، ليحرم الوداد، موسيماني، من الوصول إلى المباراة النهائية.

وتفوق موسيماني، على الوداد، في ذهاب نصف النهائي، بعدما نجح في قيادة الأهلي، لتحقيق الانتصار على ملعب محمد الخامس، بثنائية دون رد.


وأثبت المدرب الجنوب أفريقي جدارته بالتأهل للمباراة النهائية، بعدما كرر فوزه على الوداد إياباً بثلاثية مقابل هدف، لينتقم من الفريق المغربي.

بعد تأهل الأهلي.. موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا

أطاح فريق الأهلي، بنظيره الوداد البيضاوي المغربي، من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، بعدما تفوق عليه إياباً بنتيجة 1/3، عقب الانتصار الذي حققه الأحمر ذهاباً بثنائية نظيفة.

ونجح الأهلي، في تجاوز عقبة الوداد، ليكون أول المتأهلين إلى نهائي البطولة الأفريقية، والذي سيقام يوم الجمعة الموافق 6 نوفمبر المقبل، وتاكد أن يستضيفه ستاد القاهرة، في انتظار المتأهل من لقاء الإياب بين فريقي الرجاء المغربي والزمالك.

وحقق الزمالك الفوز ذهابا في الدار البيضاء بهدف دون مقابل، ليصبح الفريق الأبيض قاب قوسين أو أدنى من التأهل واللحاق بغريمه التقليدي في المباراة النهائية.

ويمنح الجهاز الفني لفريق الأهلي، لاعبيه، راحة سلبية لمدة 48 ساعة، لالتقاط الأنفاس من ضغط المباريات خلال الفترة الأخيرة.

تعليقات القراء