موعد مباراة ليفربول وأياكس الليلة في دوري الأبطال.. والقناة الناقلة.. والتشكيل والغيابات

كتب: ضياء السقا

يحل ليفربول الإنجليزي، المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ضيفا ثقيلا على نادي أياكس الهولندي، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أمستردام أرينا، في الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وكانت قرعة دوري الأبطال قد أسفرت عن تواجد ليفربول في المجموعة الرابعة بجانب أياكس الهولندي وأتالانتا الإيطالي وميتيلاند الدنماركي.

وكان الريدز غادر بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي من دور ال١٦ بعد أن تلقى هزيمة أمام الفريق الإسباني أتليتكو مدريد بنتيجة إجمالية ٤-٢، ويأمل الفريق تحقيق نتائج أفضل هذا الموسم والتأهل للأدوار النهائية والمنافسة على البطولة التي توج بطلاً لها ٦ مرات في تاريخه، كان آخرها الموسم قبل الماضي.

على الجانب الأخر، يعد أياكس منافسا شرسا يسعى للتأهل والمنافسة على اللقب الذي تمكن من الفوز به ٤ مرات في تاريخه، ويُذكر أن آخر لقاء جمع بين الفريقين في دوري الأبطال كان في موسم ١٩٦٦-١٩٦٧ وانتهى بفوز الفريق الهولندي بنتيجة إجمالية ٧-٣ وتسبب في خروج الفريق الإنجليزي من دور ال ١٦.

التشكيل المتوقع لليفربول

أبرز غيابات ليفربول هو فيرجيل فان دايك الذي تعرض لإصابة في مباراة إيفرتون الأخيرة قد تنهي موسمه، ويغيب أيضًا تياجو ونابي كيتا وأليسون وتشامبرلين للإصابة.

أدريان
أندرو روبرتسون - جويل ماتيب - جو جوميز - ترينت أليكساندر آرنولد
جيورجينيو فينالدوم - فابينيو - جوردان هندرسون
ساديو ماني - روبيرتو فيرمينو - محمد صلاح

التشكيل المتوقع لأياكس

لا توجد غيابات بسبب الإصابة أو الإيقاف في صفوف نادي أياكس قبل مباراة ليفربول في دوري أبطال أوروبا، وسيكون الفريق مكتمل الصفوف.

أندريه أونانا

نيكولاس تاجليافيكو - دالي بليند - يورين مادورو - نصير مزراوي
إدسون ألفاريز - كوينسي بروميس - ريان جرافينبيرش
دوشان تاديتش - زكريا لبيض - أنتوني

القناة الناقلة

تمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس الحقوق التلفزيونية الحصرية لنقل دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن تُذاع المباراة عبر القناة رقم 1.

تعليقات القراء