رسميا.. الرجاء يشكو حكم مباراة الزمالك إلى الكاف.. وشكوك تحوم حول تأجيل لقاء الإياب.. وبشرى سارة للقلعة البيضاء

كتب: ضياء السقا

أرسل نادي الرجاء البيضاوي المغربي، احتجاجا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب الأخطاء التحكيمية للكاميروني أليوم نيانت الذي أدار مباراة الفريق ضد الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف.

وقال الرجاء في بيان رسمي، نشره على صفحته على الفيس بوك: “تقدم نادي الرجاء الرياضي يوم أمس برسالة احتجاج واستنكار للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على خلفية التحكيم الكارثي للطاقم التحكيمي الذي أدار لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بقيادة السيد أليوم أليوم كحكم وسط والسيد مصطفى غربال كحكم فار”.

وكان مدرب الرجاء جمال السلامي، وإدارته قد انتقدوا أداء الحكم الكاميروني، بسبب عدم احتساب أكثر من مخالفة داخل منطقة جزاء الزمالك يرونها صحيحة ما أضاع على الفريق الأخضر فرصة التعادل على الأقل.

شكوك حول إمكانية تأجيل مباراة الإياب

 

من ناحية أخرى، تحوم الشكوك حول إمكانية تأجيل مباراة الإياب بين الفريقين في القاهرة، والمقرر لها يوم السبت المقبل، بسبب إصابة 8 من لاعبي الرجاء بفيروس كورونا، حيث تقدم الفريق المغربي بطلب رسمي للكاف لتأجيل اللقاء.

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي، إنه في حالة إصابة أكثر من 5 لاعبين بكورونا، فإنه يجوز تأجيل المباريات لحين تعافيهم.

وبحسب "اليوم السابع"، تتجة النية لدى مسئولي "كاف"، لرفض تأجيل المباراة.

ويأتى موقف مسئولى الكاف بعدما رفضوا من قبل طلب ناديى حوريا الغينى وحسنية أغادير لتأجيل مباراتيهما فى قبل نهائى الكونفدرالية لنفس الأسباب، حيث تمسك مسئولو الكاف بإقامة مباراة بيراميدز أمام حوريا الغينى رغم اعلان الأخير أن قائمته تضم 14 لاعبا فقط جاهزون للمباراة، كما رفض الكاف أيضا طلب أغادير بتأجيل مباراته أمام نهضة بركان بعد وصول الاصابات في صفوف أغادير إلى 7 حالات قبل المباراة.

كما يرفض الكاف التأجيل نظرا لعدم وجود مواعيد بديلة فى حالة التأجيل، حيث يرتبط الزمالك بمباراة فى الدورى المصرى أمام الاسماعلى لحسم المركز الثانى حتى يستطيع اتحاد الكرة حسم الفرق المشاركة فى بطولات افريقيا قبل 30 أكتوبر الجارى، لذا لن يكون بمقدور الكاف تأجيل المباراة المرتقبة بين الزمالك والرجاء لأن التأجيل يجعل البطولة مهددة بالالغاء لعدم وجود مواعيد بديلة.

بشرى سارة للزمالك

من ناحية أخرى، تلقى الزمالك بشرى سارة بعد تعافي فرجاني ساسي، من إصابته بفيروس كورونا، حيث عاد الدولي التونسي إلى القاهرة، الثلاثاء، للانضمام إلى تدريبات القلعة البيضاء.

ووصل ساسي، لمطار القاهرة مع بعثة فريق الوداد المغربى على متن الطائرة الخاصة التى وصلت من المغرب، عصر الثلاثاء، وذلك بعد ظهور نتيجة مسحة كورونا الخاصة به والتى ظهرت سلبية، وينضم ساسى لتدريبات الزمالك الأربعاء، استعدادا لمباراة الرجاء المغربى المقرر لها السبت المقبل.

تعليقات القراء