الصراع يشتعل.. ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدف صلاح في إيفرتون

كتب: ضياء السقا

اشتعلت المنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل النجم المصري هدفا في تعادل فريقه ليفربول مع إيفرتون.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما ديربي “الميرسيسايد” بين ليفربول وجاره ايفرتون، فى افتتاح مباريات، السبت، لحساب الجولة الخامسة من منافسات الدوري الانجليزي.

وشارك صلاح في المباراة بالكامل لمدة 90 دقيقة، ونجح في تسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 72، كما شارك في الهدف الأول، وأهدر أكثر من فرصة.

ومنحت شبكة "Who Scored” الشهيرة بالإحصائيات اللاعب الدولي المصري تقييما جيدا، إذ حصل على 7.7 درجة من 10 على إجمالي ما قام به في المباراة.

وسجل محمد صلاح هدفه الـ100 مع ليفربول منذ انضمامه في صيف 2017 قادمًا من روما، في 159 مباراة شارك بها مع الريدز، كما وصل للهدف السادس هذا الموسم، ليأتي في المركز الثاني بترتيب الهدافين خلف كالفيرت لوين.

وأصبح صلاح أول من يبلغ هذا الرقم منذ الأيقونة ستيفن جيرارد الذي حققه في 2008، وثالث أسرع من يصل لهذا الرقم، في 159 بالقميص الأحمر.

وبات الفرعون اللاعب رقم 17 في تاريخ ليفربول الذي يسجل 100 هدف على الأقل مع الفريق.

وأحرز صلاح 79 هدفا في الدوري مع ليفربول، هدف في تصفيات دوري أبطال أوروبا، هدف في كأس الاتحاد، و19 هدفا في دوري الأبطال.

وافتتح ليفربول النتيجة بهدفٍ مُبكر في الدقيقة 3، من هجمة منظمة بدأها المصري محمد صلاح بكرةً طويلة لأندي روبرتسون، الذي مرر بدوره للمهاجم السنغالي ساديو ماني ليسددها قوية في شباك إيفرتون.

وفي الدقيقة 19 سجل مدافع ايفرتون مايكل كين هدف التعادل برأسية جميلة بعد تلقيه كرة عرضية من ركنية نفذها خاميس رودريجيز.

وفى الشوط الثاني تمكن محمد صلاح من وضع فريقه ليفربول في المقدمة مُجددًا بتسجيله هدفًا ثانيًا في الدقيقة 72، بعد ان استغل تشتيت ساذج من ياري مينا داخل منطقة الجزاء، ليسدد بقوة بيسراه من لمسة واحدة على يمين حارس مرمى ايفرتون بيكفورد.

وفى الدقيقة 81 تدارك كالفيرت ليوين هدف التعادل لإيفرتون برأسية مذهلة بعد إرتقاء رهيب فوق روبرتسون وضرب الكرة على أقصى يمين الحارس آدريان.

بهذه النتيجة، حافظ إيفرتون على صدارة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 13 نقطة، متفوقًا على ليفربول صاحب المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط.

وفيما يلي ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدف صلاح أمام إيفرتون:

كالفريت لوين، إيفرتون، 7 أهداف

محمد صلاح، ليفربول، 6 أهداف

سون هيونج مين، توتنهام، 6 أهداف

جيمي فاردي، ليستر سيتي، 5 أهداف

نيل موباي، برايتون، 4 أهداف

كالوم ويلسون، نيوكاسل، 4 أهداف

هاري كين، توتنهام، 3 أهداف

خاميس رودريجيز، إيفرتون، 3 أهداف

تعليقات القراء