مهرجان "ضربات الجزاء".. محمود علاء يهدر ركلة جزاء للزمالك ضد المصرى فى نهاية الشوط الأول.. وطرد فرجانى ساسى بعد تطاوله على الحكم

الموجز

تفوق الزمالك على المصرى البورسعيدى بهدف مقابل للاشئ بعد نهاية الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما باستاد برج العرب ضمن فاعليات الجولة الـ31 للدورى .

أهدر محمود علاء، مدافع الزمالك، ركلة جزاء لصالح فريقه أمام المصرى فى الدقيقة 52 من عمر المباراة المقامة بينهما فى ستاد برج العرب، والتى نجح الزمالك فى خطف التقدم خلالها بالهدف الأول على المصرى البورسعيدى، أحرزه محمود علاء من ركلة جزاء فى الدقيقة 17 من عمر المباراة المقامة التى تأتى ضمن فاعليات الجولة الـ31 للدورى ثم عاد ليهدر ركلة جزاء فى الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول لتبقى النتيجة 1 / 0 لصالح الزمالك.

كما تعرض التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط الزمالك، للطرد فى مباراة المصرى، فى الدقيقة 37 من عمر المباراة المقامة بينهما فى ستاد برج العرب، والتى نجح الزمالك فى خطف التقدم بالهدف الأول على المصرى البورسعيدى، أحرزه محمود علاء من ركلة جزاء فى الدقيقة 17 من عمر المباراة المقامة التى تأتى ضمن فاعليات الجولة الـ31 للدورى .

وجاءت البداية باعتراض ساسى فى إحدى الكرات ليشهر له الحكم أمين عمر إنذار أصفر ثم استمر اللاعب فى الانفعال وقام بالتوجه إلى الحكم وتطاول عليه برفع سماعة الأذن الخاصة به ليقوم الحكم بطرده وبذلك سيكمل الزمالك اللقاء بـ10 لاعبين.

بدأ الزمالك بضغط هجومى بغية إحراز هدف السبق وهو ما تحقق بالفعل من أول هجمة منظمة ومن عرضية لكاسونجو مهاجم الزمالك تأتى فى يد أحد مدافعى المصرى ليعود أمين عمر حكم المباراة لتقنية الفار التى تحتسبها ركلة جزاء للأبيض يتصدى لها المتخصص محمود علاء ويضعها فى مرمى أحمد مسعود حارس مرمى المصرى، وفى الدقيقة 26 طالب لاعبى المصرى باحتساب ركلة جزاء إلا إن الحكم لجأ إلى تقنية الفيديو التى أكدت عدم وجود أحقيقة للفريق فى ركلة جزاء أمام الزمالك.

وتعرض ساسى لاعب وسط الزمالك للطرد فى الدقيقة 36 حيث جاءت البداية باعتراض اللاعب فى إحدى الكرات ليشهر له الحكم إنذار أصفر ثم استمر اللاعب فى الانفعال وقام بالتوجه إلى الحكم ورفع سماعة الأذن الخاصة به ليقوم الحكم بطرده وبذلك سيكمل الزمالك اللقاء بـ10 لاعبين.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالى:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة.

خط الوسط: فرجانى ساسى، إسلام جابر، أحمد زيزو، أوباما، أشرف بن شرقى.

خط الهجوم: كاسونجو.

وجاء تشكيل المصرى كالتالى:

حراسة المرمى: أحمد مسعود.


خط الدفاع: كريم العراقى، حسن على، فريد شوقى، أحمد شوشة.


خط الوسط: عمرو موسى، إيزى إيميكا، عبد الرحمن زين، عمر كمال، مفتاح طقطق.

خط الهجوم: محمود وادى

ويدخل المصرى هذا اللقاء وفى رصيده 33 نقطة يحتل بها المركز الثالث عشر بعدما لعب 28 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 9 وخسر 11 مرة وسجل 26 هدفاً وعليه 31 هدفاً بينما الزمالك فى المركز الثانى برصيد 61 نقطة من 30 مباراة تفوق في 18 وتعادل في 7 وخسر 5 وأحرز 44 هدفاً مقابل 25 في شباكه.

وفى آخر لقاء بين الفريقين تفوق الزمالك بهدف محمود علاء بالجولة الرابعة عشرة هذا الموسم فى أول لقاء بعد توقف كورونا وأقيم اللقاء بتاريخ السادس من أغسطس الماضى وشهدت الساعات الأخيرة قبل المباراة عدة جلسات بين باتشيكو واللاعبين لشرح خارطة الطريق خلال الفترة المقبلة، وحرص البرتغالي علي متابعة حالة المصابين وخاصة محمد اوناجم الذي يعاني من جزع في الركبة، كما حرص باتشيكو علي الحديث مع مصطفي محمد مهاجم الفريق حول مستقبله مع الزمالك والتركيز في الملعب.

تعليقات القراء