«الفيفا اعتبر الملف هزلي أكثر منه جدي».. محامي الزمالك يكشف انسحاب النادي الأبيض عن قضية «نادي القرن».. ومرتضى منصور يرد: «لن نتراجع»

الموجز  

كشف محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين الدولية، عن آخر تطورات ملف "نادي القرن" والتي أثيرت مؤخراً، حيث أكد أن الزمالك أعلن انسحابه من القضية.

يشار إلى أن بيومي كان أحد من استعان بهم نادي الزمالك خلال الفترة الماضية للإشراف على إعداد ملف نادي القرن، قبل أن يعلن انسحابه من اللجنة بسبب خلافات مع رئيس النادي مرتضى منصور .

وقال بيومي، في تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء، إن نادي الزمالك أرسل الملف الخاص بأزمة نادي القرن إلى اتحاد الكرة المصري، من أجل إرساله إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية.

وأضاف بيومي أن الزمالك "قام بسحب الملف فيما بعد قبل إرساله"، معتبراً أن هذه علامة على انسحاب النادي الأبيض من مشكلة نادي القرن، مؤكدا أن الأهلي سيبقى نادي القرن.

وأشار بيومي إلى أن إدارة نادي الزمالك بررت سحبها للملف، بأن رئيس النادي "سيعرض الأمر على محامي فرنسي كبير"، وهو الأمر الذي رفضه لأنه اتفق مع إدارة الزمالك على عدم تدخل أي أطراف خارجية في عمله".

وأكد خبير اللوائح والقوانين الدولية أنه بعد قرار الاستعانة بأجانب "اعتذر عن استكمال المهمة"، مضيفاً: "ملف نادي القرن انتهي علي مسئوليتي ولن تقوم له قائمة مرة أخري".

الفيفا يعلّق: الأمر هزلي

من جانبه، قال عبدالمنعم شطة مدير الإدارة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إن الزمالك كلف محامي عالمي بتولي قضية ملف نادي القرن.

وأضاف شطة، في تصريحات لصحيفة "الوطن"، أن المحامي تواصل بالفعل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرأً إلى أن "طلب القلعة البيضاء استفز الفيفا".

وأوضح شطة: "الفيفا اعتبر أن طلب الزمالك هزلي أكثر منه جدي، حيث تعجب مسئولو الاتحاد الدولي من إقدام إدارة الأبيض على فتح هذا الملف، بعد مرور 20 سنة، من حسم اللقب لصالح الأهلي".

وتابع: "الفيفا أبلغ المحامي العالمي، بأنه غير مختص للفصل في هذه القضية، وعلى الزمالك اللجوء إلى الكاف، للمطالبة بحقه".

وأضاف: "وجهة نظري أن هذا الملف لن يكون فيه أي جديد، ولا يستحق كل هذه الشكاوى، لأن اللجنة الفنية بالكاف حسمته لصالح الأهلي، منذ 20 سنة بناءً على معايير محددة أبرزها المشاركات والنقاط الخاصة بكل مرحلة والبطولات والمراكز التي وصل إليها الأحمر في كل موسم".

وعن أنباء انسحاب الزمالك من ملف نادي القرن، قال شطة: "لو صحت هذه الخطوة فأنا سعيد جداً بها، وأشكر مسئولو الأبيض عليها، لأن تحرك الأبيض في هذا الملف خلق فجوة بين جماهير الأهلي والزمالك".

الزمالك يكذّب محاميه

وأصدر مجلس إدارة نادى الزمالك بياناً رسمياً حول موقفه من ملف نادي القرن.

وأكد بيان الزمالك على أنه "لم ولن يتراجع عن الدفاع عن حقوق النادي في مختلف القضايا ومن بينها ملف نادي القرن"، بالرغم من تصريحات محمد بيومي محامي النادي الأسبق.

وأكد الزمالك أن "أحقية الزمالك في لقب فريق كرة القدم خلال القرن الماضي، هي عقيدة داخل كل زملكاوي، وأن المجلس يرفض المعايير، التي تم بناء عليها منح الأهلي لقب نادي القرن، خاصة مع حصول الزمالك وقتها على 9 ألقاب قارية، مقابل 7 للفريق الأحمر."

ويهيب الزمالك "بجميع الإعلاميين والمدعين بأنهم خبراء اللوائح بعدم الزج بأنفسهم في هذه القضية، خاصة أن أي خطوة يتخذها النادي في هذا الملف يعلن عنها عبر الطرق الرسمية."

وأشار النادي الأبيض إلى أنه "كلف بعض المهتمين بهذا الشأن بمتابعة هذا الملف وعرض كافة المستندات والإجراءات المطلوبة على عدد من الخبراء المتخصصين لتصعيد هذا الملف والحصول على حق النادي بهذا الشأن."

وشدد مجلس إدارة النادي على أن تخاذل المجالس السابقة حال دون إثبات حق الزمالك في هذا الملف والذي فتحه المجلس واتخذ خطوات لإعادة حق النادي منها مخاطبات رسمية ومنها فرض الأمر بشكل واقع أمام كل الجماهير برفع اللافتات التي تؤكد أحقية النادي بهذا اللقب.

واختتم الزمالك بيانه متوجهاً برسالة لجماهير النادي "بوضع ثقته في مجلس إدارة النادي، الذي لم ولن يتوان عن إعادة حقوق النادي والدفاع عنه في كل القضايا."

يشار إلى أن الأهلي توّج بلقب نادي القرن الإفريقي عام 2000.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد وافق مؤخراً على إقامة احتفالية كبيرة، بالتعاون مع شركة "برزنتيشين" الراعية للنادي الأهلي، بمناسبة مرور 20 عامًا على حصول الأهلي على لقب نادي القرن من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

تعليقات القراء