لمدة موسمين.. سر عدم إعلان موسيماني تدريب الأهلي فى بيان الرحيل عن صن داونز

الموجز

 

تعاقد مسئولو النادي الأهلي مع الجنوب افريقي موسيماني لقيادة الفريق الأحمر لمدة موسمين، ويصل موسيماني بعد غدا الجمعة لقيادة تدريبات الأهلي، وأعلن بيتسو موسيماني رحيله عن تدريب صن داونز، ونشر بيانا رسميًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيه أنه قرر مغادرة النادي بعدما قبل عرضا للانضمام إلى فريق عالمي دون الكشف عن اسم النادي، في الوقت الذى انفرد فيه سوبر كورة بتعاقد الأهلي مع موسيماني لمدة موسمين.

 

تزامنا فى الوقت الذى أصدر فيه نادى صن داونز الجنوب أفريقى بيانا رسميا اليوم، الأربعاء، أعلن فيه موافقته على رحيل بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق على الرغم من تبقى 4 مواسم في عقده مع الفريق، وقال النادي في بيانه: "نعلن الموافقة ودعم رحيل المدرب بيتسو إلى مصر بعدما توصل لاتفاق مع زوجته وكيلة أعماله خلال جلسة جمعتهما بإدارة النادي."

 

ولم يذكر المدرب الجنوب أفريقي  أو نادي صن دوانز في بيانهما اسم الأهلي لكن الذى تعاقد النادي معه المدرب لمدة موسمين والذى سيصل القاهرة يوم الجمعة لتولي المهمة رسميا خلفا للمدرب الحالي السويسري رينيه فايلر. حسبما نشر موقع "سوبر كورة".

 

ويبقي سر عدم إعلان موسيماني تدريب الأهلي فى بيان الرحيل عن صن داونز ، وكذلك عدم ذكر النادى الجنوب افريقي وجهة المدرب القادمة، بسبب إتفاق مسبق بين موسيماني وبين إدارة الأهلي على عدم الاعلان قبل الجمعة على أقرب حد ، وشدد الأهلى عليه ممنوع الإعلان الرسمي لحين فسخ عقد السويسري رينيه فايلر بشكل رسمي غدا الخميس ، لأنه لا يجوز الإعلان عن تولي مدرب المسئولية الفنية فى وجود مدرب اخر والذى سيقود الأحمر فنيا  فى كأس مصر مع الترسانة فى الثامنة مساء الليلة الأربعاء.

 

وقال المدرب الجنوب أفريقي في بيانه: "مع الشعور بالألم والحزن أعلن رحيلي من صن داونز بعدما قبلت عرضا للانضمام إلى فريق عالمي.. الفريق الجنوب أفريقي هو عائلتي منذ ما يقرب من ثماني سنوات والرئيس باتريس موتسيبي كان مثل الأب بالنسبة لي. لقد كان مرشدا وصديقا ومؤيدا ومقربا. وأنا ذاهب فقط بعيدا لحمل روح الأمة الصفراء معي بعد الفوز بخمسة ألقاب في الدوري مع النادي."

 

وتابع قائلا: "كيف يمكن للرجل من أي وقت مضى أن يقول وداعا لأهله وبيته وكل العائلة والمشجعين والأنصار."

 

وأوضح موسيماني أن رحيله جاء مباركة النادي وقال: "من أعماق قلبي، أشعر بالامتنان الشديد لأن الرئيس قد بارك تحركي. وهو أمر متوقع من الرجل الذي كان جيدا جدا وكريما معي باستمرار وهو قائد من النوع الذى يحتاجه أي مكان ولقد كان من دواعي سروري أن اتعلم منه الحكمة."

 

وأضاف قائلا: "لم أكن لأحقق نصف ما لدي بدون دعم الرئيس والنادي لي والذى أتركه حاليا وهو قوي وغير قابل للكسر، وعلى أمل أنه مع مرور الوقت أن مساراتنا تلتقى مرة أخرى."

 


وتابع: "أنا اخوض هذا التحدي الجديد الذي سيدفعني للخروج من منطقة الراحة رغم أن عقدى مستمر لأربع سنوات مقبلة.

 

 

وعن خطوته الجديدة قال: "العرض من النادي الجديد هو فرصة كبيرة بالنسبة لي بعدما شرفت بأن أكون جزءا من صن داونز بطل أفريقيا والمشارك في كأس العالم للأندية.

 

 

وأتم بيانه قائلا: "في النهاية هذه الرحلة مع الفريق كان بها انتصارات وانكسارات، ولكن كان هناك المزيد من الضحك والنجاح والروح الطيبة والتي سأخذها معي إلى وجهتي القادمة، واعتذر للرئيس والجماهير والأمة الصفراء عن أي خطأ قمت به، وأتمنى كل النجاح للفريق في الدفاع عن الألقاب.. بيتسو موسيماني".

 

 

فيما جاء فى بيان نادى صن داونز الجنوب أفريقى الرسمي اليوم، الأربعاء: "كنا على علم بالمفاوضات بين المدرب والنادي المصري بعدما أطلعنا بيتسو على كل ما دار، ونحن نقدم له كل الدعم وفقا للاتفاق المسبق بالموافقة على رحيله للتدريب في شمال أفريقيا أو أوروبا أو منتخب جنوب أفريقيا."

 

 

وأضاف قائلا: "نحن فخورون بخطوة بيتسو الجديدة فهو مدرب حقق العديد من الإنجازات وهو الأنجح في تاريخ جنوب أفريقيا ونتمنى له ولعائلته الأفضل ورؤيته مدربا في أوروبا قريبا".

 

 

و في ختام البيان التالي: "خوسيه رامون اليسانكو سيستمر في منصبه الحالي كمدير فني خلفا لبيتسو للإعداد الفريق للموسم القادم."

تعليقات القراء