موسيماني يعلن رحيله عن صنداونز: «سأنضم إلى فريق عالمي».. والنادي الجنوب إفريقي: نوافق على رحيل المدرب إلى «نادي مصري كبير»

الموجز  

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني لصن داونز، رحيله عن تدريب الفريق الجنوب إفريقي، اليوم الأربعاء.

وقال موسيماني، في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيه إنه قرر مغادرة النادي بعدما قبل عرضاً للانضمام إلى "فريق عالمي"، دون أن يكشف عن إسم النادي.

وقال المدرب الجنوب إفريقي في بيانه: "مع الشعور بالألم والحزن أعلن رحيلي من صن داونز بعدما قبلت عرضا للانضمام إلى فريق عالمي.. الفريق الجنوب إفريقي هو عائلتي منذ ما يقرب من ثماني سنوات والرئيس باتريس موتسيبي كان مثل الأب بالنسبة لي. لقد كان مرشدا وصديقا ومؤيدا ومقربا. وأنا ذاهب فقط بعيدا لحمل روح الأمة الصفراء معي بعد الفوز بخمسة ألقاب في الدوري مع النادي".

وأضاف في بيانه: "كيف يمكن للرجل من أي وقت مضى أن يقول وداعا لأهله وبيته وكل العائلة والمشجعين".

وأوضح موسيماني أن رحيله جاء بمباركة النادي، حيث قال: "من أعماق قلبي، أشعر بالامتنان الشديد لأن رئيس النادى قد بارك تحركي. وهو أمر متوقع من الرجل الذي كان جيدا جدا وكريما معي باستمرار وهو قائد من النوع الذى يحتاجه أي مكان ولقد كان من دواعي سروري أن اتعلم منه الحكمة."

وتابع: "لم أكن لأحقق نصف ما لدي بدون دعم الرئيس والنادي لي والذى أتركه حاليا وهو قوي وغير قابل للكسر، وعلى أمل أنه مع مرور الوقت أن مساراتنا تلتقى مرة أخرى."

وأضاف موسيماني: "أنا اخوض هذا التحدي الجديد الذي سيدفعني للخروج من منطقة الراحة رغم أن عقدى مستمر لأربع سنوات مقبلة."

وقال: "العرض من النادي الجديد هو فرصة كبيرة بالنسبة لي بعدما شرفت بأن أكون جزءا من صن داونز بطل أفريقيا والمشارك في كأس العالم للأندية".

واختتم موسيماني بيانه بالقول: "في النهاية هذه الرحلة مع الفريق كان بها انتصارات وانكسارات، ولكن كان هناك المزيد من المرح والنجاح والروح الطيبة والتي سآخذها معي إلى وجهتي القادمة، واعتذر لرئيس النادى والجماهير والأمة الصفراء عن أي خطأ قمت به، وأتمنى كل النجاح للفريق في الدفاع عن الألقاب.. بيتسو موسيماني".

بيان من صنداونز 

من جانبه، أعلن باتريك موتسيبي رئيس نادي صنداونز الموافقة على رحيل بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق عن منصبه.

ونشر نادي صنداونز بياناً عبر موقعه الرسمي جاء فيه أن إدارة النادي وافقت على رحيل موسيماني إلى ما وصفته بـ"نادِ مصري كبير".

ومن المقرر أن يصل موسيماني إلى القاهرة غدًا، الخميس، على أن يقود مران الأهلي لأول مرة يوم الجمعة القادم، بحسب ما نشر موقع "يلا كورة".

تعليقات القراء