فايلر يقلب الطاولة ويفاجيء الأهلي برغبته في الرحيل.. تحرك عاجل من الخطيب.. وكارتيرون يدخل قائمة المرشحين

الموجز  

ذكرت وسائل إعلامية أن المدير الفني السويسري رينيه فايلر أخبر إدارة النادي الأهلي برغبته في الرحيل عن تدريب الفريق.

وبحسب تقارير صحفية، فإن رئيس مجلس إدارة الأهلي، الكابتن محمود الخطيب، عقد جلسة أمس، الثلاثاء، مع رينيه فايلر، لتوضيح موقف المدرب مع الفريق في الموسم الجديد.

وأفادت التقارير بأن فايلر ألمح إلي رغبته في فك ارتباطه بالنادي الأهلي، بداعي ظروفه الأسرية.

وقال الإعلامي عمر ربيع ياسين، في تصريحات له عبر برنامج "ملعب الصقر" المذاع على راديو مصر، إن إدارة الأهلي عقدت اجتماعاً مع فايلر لحسم ملف المعارين والصفقات ومعرفة موقفه من البقاء أو الرحيل، لكنه لم يتم التوصل لاتفاقيات نهائية حول أي شئ من تلك الأمور.

وأكد عمر ياسين أن فايلر "أبلغ الأهلي بأنه سيكمل مسيرته مع النادي حتى نهاية بطولة إفريقيا، لكنه رفض ترحيل الشرط الموجود في عقده بشأن إمكانية رحيله خلال الفترة من الأول إلى 10 أكتوبر المقبل".

وأشار الإعلامي إلى أن جراسهوبرز السويسري طلب التعاقد مع فايلر ولكن كمدير رياضي، مضيفاً أن هناك عرض سعودي خيالي للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

ولفت عمر ياسين إلى أن أسرة فايلر ترفض العيش خارج سويسرا، والمدرب لديه مشاكل أسرية بسبب عدم موافقة زوجته على الإقامة في القاهرة.

تحرك سريع

وكلّف محمود الخطيب لجنة التخطيط لقطاع الكرة، برئاسة محسن صالح، بفتح الباب أمام الشركات والسماسرة من أجل تلقي سير ذاتية لمدربين أجانب في ظل رغبة فايلر على عدم الاستمرار مع الفريق.

وأفاد موقع "القاهرة 24" بأن الخطيب كلّف لجنة التخطيط بتلقي السير الذاتية لمدربين أجانب تمهيداً لاختيار الأفضل منهم وإنهاء الاتفاق معه لقيادة الفريق عقب انتهاء بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأشار الموقع إلى أن الخطيب رحب للمرة الثانية بزيادة الراتب الشهري لفايلر بنسبة معقولة لإقناعه بالاستمرار وعدم الرحيل عقب الانتهاء من بطولة دوري الأبطال الإفريقي، إلا إن المدرب السويسري، صمم على إنهاء علاقته بالنادي في حالة الخروج من الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

مفاجأة

وذكرت وسائل إعلامية أن بعض وكلاء اللاعبين رشحوا بعض المدربين لتولي المسئولية الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وأفادت صحيفة "اليوم السابع" بأن بعض وكلاء اللاعبين رشحوا الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى السابق للزمالك والحالي للتعاون السعودي، على الأهلي.

وكان كارتيرون قد قاد الأهلي من قبل إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه خسر البطولة من الترجى التونسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترشيح باتريس كارتيرون جاء لما يمتلكه من خبرات في القارة الأفريقية خاصة بعد تجربته مع الزمالك هذا العام الذي نجح خلاله في قيادة أبناء ميت عقبة، للتتويج ببطولتيّ السوبر الأفريقي والمحلي على حساب الترجي والأهلي على الترتيب.

كما قاد كارتيرون الزمالك للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سيلتقي مع الرجاء البيضاوي المغربي، بينما سيلتقي الأهلي مع الوداد المغربي.

ولفتت الصحيفة إلى أن ترشيح كارتيرون على الأهلي جاء بعد تعرضه لهزيمة مذلة مع فريقه الجديد التعاون السعودي أمام الشارقة الإماراتي، بستة أهداف نظيفة، في دوري أبطال آسيا، وهي الهزيمة التي تهدد مستقبله مع الفريق بالخطر وحال إقالته من جانب إدارة النادى السعودى سيكون جاهزا من أجل خوض تجربة جديدة خاصة إنه على دراية تامة بالأهلي والفرق المنافسة بدورى أبطال إفريقيا.

تعليقات القراء