بعد خسارة "الأبيض" من أسوان.. الزمالك يبحث عن "الرباعية التاريخية" بعد ضياع الدوري

الموجز

خسر الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لقب مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد أن سقط في فخ الخسارة أمام أسوان بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما، أمس، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين للمسابقة، لتعلن تلك الهزيمة تتويج الأهلي باللقب للمرة الثانية والأربعين في تاريخه.

وجاء السقوط أمام أسوان، بعد فشل طارق يحيى في المهمة المؤقتة لإدراته للفريق الأبيض، عقب الرحيل المفاجئ للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق لأبناء ميت عقبة وانتقاله لتدريب التعاون السعودي.


لعب الزمالك 5 بطولات هذا الموسم، حيث حصد الفارس الأبيض لقب السوبر الأفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي في فبراير الماضي بـ3 أهداف مقابل هدف، بالمباراة التي أقيمت بقطر. حسبما نشر موقع "الوطن سبورت".
وعقب التتويج بالسوبر الأفريقي حصد الزمالك لقب السوبر المحلي، بعد التفوق على غريمه التقليدي الأهلي عن طريق ركلات الترجيح، في اللقاء الذي أقيم بالإمارات، عقب انتهاء وقته الأصلي بالتعادل السلبي. حسبما نشر موقع "الوطن سبورت".

وخسر الزمالك لقب الدوري قبل 7 جولات من نهاية المسابقة، عقب الخسارة من أسوان بهدف دون رد، وأدت الهزيمة لتتويج غريمه التقليدي الأهلي باللقب للمرة 42 في تاريخه.

ولا يزال مشوار الزمالك متواصل في بطولتي كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، حيث يلتقي الفريق الأبيض مع سموحة في دور الستة عشر لبطولة كأس مصر في الخامس من أكتوبر المقبل، على أن يواجه الرجاء المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بمباراة الذهاب بالمغرب في 18 من الشهر ذاته، وحال التتويج بكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، سيحقق الفريق الأبيض رباعية تاريخية بعد الفوز بالسوبر الأفريقي والمحلي، ويكون أفضل تعويض لجماهير القلعة البيضاء عن خسارة لقب الدوري.

تعليقات القراء