المرشحون لخلافة كارتيرون.. اليوناني تاكيس جونياس ومدرب بيراميدز السابق

الموجز


يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور للتعاقد مع مدير فني أجنبي جديد قبل بدأ الدور قبل النهائي لبطولة أفريقيا، عقب رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون، عن تدريب الفريق بشكل مفاجئ، أمس الثلاثاء،

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، أن مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور، فتح خطوط اتصال مع العديد من المدربين الأجانب، وتم الاستقرار على 7 أسماء حتى الآن، لاختيار أحدهم لخلافة باتريس كارتيرون الذي رحل عن تدريب الفريق، أمس الثلاثاء.

وقال المصدر إن الإدارة فتحت خطوط اتصال مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني السابق للفريق، وأكد له موافقة الزمالك على جميع شروطه المادية والفنية، وأكد له فيريرا أن حالته الصحية لن تسمح بعودته للتدريب من جديد بعدما أعلن اعتزاله“.

وأضاف: ”أمير طلب من فيريرا تولي تدريب الفريق لمدة شهر واحد فقط، لحين الانتهاء من البطولة الأفريقية، إلا أن المدرب البرتغالي طلب مهلة لمدة أسبوع لحسم موقفه“.

وأردف المصدر: ”فتحت الإدارة خطًا آخر مع البرتغالي جورجي دي كوستا، الذي سبق له أن تولى تدريب منتخب أنغولا والصفاقسي التونسي وبورتو البرتغالي، وهو يملك مرونة تكتيكية ولديه خلفية جيدة عن اللاعبين العرب“.

كما وضح مجلس مدرب وادي دجلة السابق اليوناني تاكيس جونياس، لتولي تدريب الفريق، ومدرب الإسماعيلي وبيرامدز السابق سباستيان ديسابر،

وأشار المصدر إلى أن اسم المدير الفني الجديد سوف يتم الإعلان عنه نهاية الأسبوع الجاري، ومن المنتظر أن يتم الاتفاق مع المدرب الجديد خلال 48 ساعة وإرسال تذاكر الطيران من أجل الحضور في أسرع وقت للتأقلم مع اللاعبين سريعا.

وكان مرتضى منصور، رئيس الزمالك، قد قال في تصريحات أمس: ”المدرب الأجنبي هو الأنسب للزمالك، وسيكون أمامه 3 أسابيع أو شهر لتحضير الفريق في دوري أبطال أفريقيا. الحقيقة أننا تجاوزنا المباريات الصعبة بالدوري وتتبقى أمامنا مباريات أسهل بعض الشيء“.

تعليقات القراء