الهلال والترجي.. مواجهة سعودية تونسية نارية في مونديال الأندية بقطر

الموجز 

تقام اليوم في الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، مواجهة عربية من العيار الثقيل، تجمع بين الهلال السعودي، المتوّج بدوري أبطال آسيا، والترجي التونسي، المتوّج بلقب دوري الأبطال الإفريقي، ضمن مباريات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية المقامة في قطر.

وتد هذه المواجهة هي الخامسة بين الفرق العربية في مونديال الأندية، وستضمن حضوراً عربياً في نصف نهائي البطولة التي تشارك فيها للمرة الأولى ثلاثة فرق عربية، هي الهلال بطل دوري أبطال آسيا، والترجي بطل دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضيين، والسد القطري المضيف الفائز بصعوبة في المباراة الافتتاحية على بطل أوقيانوسيا هيينجين سبور الكاليدوني 3-1 في الوقت الإضافي.

وسيواجه الفائز من هذه المباراة النارية بطل أمريكا الجنوبية فلامنجو البرازيلي، بقيادة المدرب السابق للهلال، البرتغالي جورجي جيزوس، في نصف النهائي، بينما سيكون الفائز من مباراة السد ومونتيري المكسيكي، بطل الكونكاكاف، التي تقام اليوم أيضا ضمن الدور الثاني، على موعد في نصف نهائي ثان مع ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا.

ويشارك الهلال للمرة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية بحافز الأداء القوي الذي يقدمه منذ تعيين الروماني رازفان لوشيسكو على رأس جهازه الفني، في أواخر يونيو الماضي.

وخسر الهلال 3 مباريات فقط مع مدربه الجديد، في مسيرة تمكن خلالها من حصد اللقب الآسيوي، واحتلال المركز الثاني حالياً في ترتيب الدوري السعودي، بفارق نقطة عن الوحدة المتصدر، علما بأنه خاض مباراتين أقل.

على الجانب الآخر، يأمل الترجي التونسي، الذي حقق لقب دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضيين على حساب الأهلي المصري، والوداد البيضاوي المغربي.

ويسعى الترجي لكسر متلازمة خسارته أمام فريق عربي في مباراته الأولى في مونديال الأندية، بعد سقوطه أمام السد (1-2) في الدور الثاني لنسخة 2011 في اليابان، وفي الدور ذاته لنسخة 2018 أمام العين الإماراتي المضيف بثلاثية نظيفة.

تعليقات القراء