الأهلي والهلال.. ماذا أغضب الجماهير؟ ولماذا نزل الخطيب؟.. وكواليس "خناقة" أحمد فتحي ورامي ربيعة بعد الفوز

الموجز

مشهد غير تقليدي جمع رئيس النادي الأهلى الكابتن محمد الخطيب وبين الجماهير المتواجدة في المدرجات بمباراة الأهلي والهلال السوداني أمس والتى انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-1 في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

المباراة التي استضافها ملعب السلام في القاهرة، انتهت بفوز الأهلي 2-1، لكن المفارقة أن أكثر لحظاتها المثيرة كانت في فترة الاستراحة بين الشوطين.

فقد نزل رئيس الأهلي، محمود الخطيب، إلى أرض الملعب بين شوطي المباراة، واتجه صوب جماهير فريقه، وذلك لحل أزمة حدثت بينها وبين وشركة الأمن الخاصة بتأمين المباراة.

ووفقا لموقع جريد "الشروق فقد ظهر الخطيب متحدثا "بلهجة شديدة" في هاتفه وذلك في محاولات لحل الأزمة، ثم توجه إلى جماهير الدرجة الثالثة في الملعب التي قامت بالهتاف "يا خطيب اسمعنا.. النادي الأهلي بتاعنا (ملكنا)".

وتمثلت الأزمة في أن عناصر شركات الأمن سحبت "أدوات التشجيع" من الجماهير، مما دفعها للنداء على مجلس الأهلي "واحد اثنين.. إدارة الأهلي فين".

وبالفعل نزل الخطيب من مقعده بمقصورة الملعب إلى مضمار ملعب السلام حيث شوهد متحدثا في الهاتف مع شخص لم يتم تحديده، قبل أن يتوجه إلى جماهير الدرجة الثالثة ويبدأ حوارا مع عدد من أفرادها قبل أن تستكمل أحداث المباراة في الشوط الثاني. 

يشار إلى أن الأهلي افتتح التسجيل بواسطة مهاجمه حسين الشحات في الدقيقة الـ15 بعد تمريرة رائعة من محمد مجدي قفشة، قبل أن يضيف رمضان صبحي الهدف الثاني بالدقيقة الـ37 من الشوط الأول من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع قلص أطهر الطاهر الفارق للضيوف في غفلة من دفاع الأهلي، بعدما تابع تسديدة ارتدت من جسد الحارس محمد الشناوي، ليضع الكرة في الشباك.

وفي سياق آخر، نشبت مشادة كلامية داخل أرضية الملعب بين رامي ربيعة وأحمد فتحي، لاعبي النادي الأهلي، عقب انتهاء مباراة الفريق أمام الهلال، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحمل "فتحي" رامي ربيعة مسؤولية الهدف الذي سكن شباك الأهلي، وهو ما أغضب الأخير، فنشبت مشادة كلامية بين اللاعبين، ليتدخل كل من حسين الشحات ومروان محسن لفض الأزمة. حسبما ذكر موقع جريدة"الوطن سبورت".

وحصد الأهلي 3 نقاط هامة خلال مشواره بدور المجموعات، بعد الفوز على الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف، في المباراة الأولى للفريق على ملعبه بعدما تم تغيير اسمه رسميا.

وبهذا الفوز حصل الأهلي المصري على أول ثلاث نقاط في المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد الهلال السوداني عند 3 نقاط.

وتصدر النادي الأهلي مجموعته في دور الأبطال بالتساوي مع النجم الساحلي، إلى حين مواجهة الأخير نادي بلاتنيوم، مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

 

تعليقات القراء