تعادل سلبي بين مصر وجنوب إفريقيا في الشوط الأول.. أداء سلبي من الفراعنة و«البافانا بافانا» أكثر خطورة

الموجز  

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره جنوب إفريقيا، بالتعادل السلبي، وذلك في المباراة التي تقام حالياً على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.

بدأ المنتخب المصري بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: محمد صبحي، وفي الدفاع: أسامة جلال- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان بيكهام- كريم العراقي- أحمد فتوح، وفي خط الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- رمضان صبحي- عبدالرحمن مجدي، بينما قاد الهجوم مصطفى محمد.

وبدأ منتخب جنوب إفريقيا المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: دارين جونسون، في الدفاع: نيجزانا، ثيندو موكوميلا، تيرشوس ماليبي، كاتليجو موهامي، وفي خط الوسط: تيوهو موكوينا، أثينكوسي دلالا، سيفو مبولي، وقاد الهجوم: كوديسانج - كاموهيلو ماهلاتسي، لوثر ثينج.

وشهدت الدقيقة الثالثة أول هجمات منتخب جنوب إفريقيا على مرمى مصر، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة من مسافة مقلقة، وسددها موكو ميلا بقوة ولكنها مرت بسلام على مرمى محمد صبحي حارس منتخب مصر.

وفي الدقيقة الخامسة، هدد منتخب مصر مرمى منتخب جنوب إفريقيا من الجبهة اليمنى عن طريق كريم العراقي، بعد توغل من الجبهة اليمنى ومراوغة دفاعات جنوب افريقيا وسدد كرة ولكن حصل منها على ركلة ركنية.

وأهدر رمضان صبحي فرصة خطيرة في الدقيقة 7 من عمر المباراة، بعد أن أخطأ أحد مدافعي جنوب أفريقيا ومرر له كرة بالخطأ، وانطلق بها صبحي ومر من الدفاع ولكنه أهدر من خلال تسديدة اعترضها مدافع الفريق الأفريقي.

وتمكن محمد صبحي حارس مرمى منتخب مصر من التصدي لأول اختبار من جنوب أفريقيا في الدقيقة 8 من عمر المباراة، ولكن خطفت قلوب الجماهير حيث إنه تصدى لها على مرتين.

وبدأ منتخب مصر في استعمال الضغط المتقدم مع جنوب أفريقيا، وبالفعل تمكن من خطف الكرة أكثر من مرة من الدفاع الأفريقي ولكنه لم يتمكن من تسجيل أهداف.

وفي الدقيقة 14 مرر رمضان صبحي عرضية رائعة على رأس مصطفى محمد وسددها بقوة نحو المرمى ولكن تصدى لها حارس مرمى جنوب أفريقيا.

وتبادل الفريقان الهجمات ولكن لم يستطع أحد أن يسجل أهداف في شباك الآخر، في محاولات عديدة من منخب مصر من تسجيل هدف التقدم.

واستمر منتخب مصر في الاستحواذ على الكرة لمدة دقائق طويلة في منتصف ملعب جنوب افريقيا، حتى الدقيقة 25 حيث توجه رمضان صبحي من الجبهة المعاكسة لجبهته وتمكن من مرواغة مميزة، ونظم هجمة مميزة لمنتخب مصر، ولكنها انتهت عند منطقة جزاء جنوب افريقيا وارتدت بسرعة فائقة.

وفي الدقيقة 28 ارتدت الكرة بسرعة فائقة في هجمة مميزة للمنتخب الجنوب افريقي، من الجبهة اليسرى الذي تمكن من خلالها لاعب جنوب افريقيا من تمرير كرة أثارت ذعر الجماهير حيث أنها مرت من أمام مدافعي منتخب مصر وأمام المرمى خالي من محمد صبحي ولكنها لم تلامس أحد وتمر بسلام.

وواصل المنتخب المصري أداءه السلبي حيث حاول أكثر من مرة الاقتراب من مرمى جنوب إفريقيا، إلا أن دفاع "البافانا بافانا" أحبط كافة المحاولات.

وفي الدقيقة 39 سدد جناج المنتخب الوطني رمضان صبحي تسديدة على مرمى فريق جنوب إفريقيا، لكن تسديدته وصلت إلى أحضان الحارس بسهولة.

وأضاف حكم المباراة دقيقة واحدة وقت محتسب بدل من ضائع التي لم تشهد أي 

تعليقات القراء