«المعارض الأول للقلعة الحمراء».. أبرز تصريحات ومواقف مصطفى يونس التي خلقت العداء مع الأهلي وجماهيره

الموجز - شريف الجنيدي 

دائماً ما تخرج تصريحات نجم منتخب مصر والأهلي الأسبق مصطفى يونس عن المألوف، حيث يصفه البعض بأنه المعارض الأول لإدارة القلعة الحمراء الحالية أكثر من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ذاته.

وفيما يلي أكثر التصريحات التي أطلقها مصطفى يونس واستقرت في شباك الأهلي، والتي ساهمت في خلق حالة من العداء بينه وبين جماهير النادي الذ ي لعب ضمن صفوفه في يوم من الأيام.

إصابة مؤمن زكريا.. "فيلم هندي"

في الوقت الذي أشاد فيه الجميع بموقف الأهلي من علاج لاعب الفريق مؤمن زكريا، إلا أن مصطفى يونس كان له وجهة نظر أخرى، حيث اعتبر ان الموضوع من بدايته وحتى نهايته مجرد "فيلم هندي".

وقال مصطفى يونس، في تصريحات لبرنامج "اللعيب"، إن "الحالة الإنسانية أهم من أي شيء، أين كانت إدارة الأهلي من إصابة مؤمن منذ فترة طويلة، لماذا لم يتم علاجه منذ بداية المرض؟".

وأضاف: "أنا حزين على مؤمن لأنه ابن النادي الأهلي، وكنت مدربًا له في الناشئين ورفض أن يرحل بسبب موهبته".

لاسارتي "لم يفشل".. وتقدير فايلر "مبالغ فيه"

واصل مصطفى يونس إطلاق التصريحات المثيرة للجدل، حين قال، في حوار مع هاني حتحوت في برنامج الماتش، إن مدرب الأهلي السابق مارتن لاسارتي "لم يفشل".

ففي الوقت الذي لاحظت فيه الجماهير، بما فيهم جماهير الأندية الأخرى باستثناء الأهلي، الأداء الكبير الذي يقدمه لاعبو الفريق تحت قيادة رينييه فايلر، إلا أن مصطفى يونس يرى أن لاسارتي لم يكن فاشلاً.

وصرح يونس أن "خسارة لاسارتي لبطولة إفريقيا لا تعني فشله"، مضيفاً أن لاسارتي كان سيفوز على صن داونز إذا تمت إعادة المباراة.

أما عن المدير الفني الجديد للأهلي فايلر، قال يونس إنه لا يوجد مدرب في العالم يمكنه صناعة فريق "في يوم وليلة"، منتقداً المبالغة في تقديره.

الهجوم على مانويل جوزيه

هاجم يونس في أكثر من مناسبة المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، البرتغالي مانويل جوزيه، والذي يعتبر معشوق الجماهير الأول.

ووصف مصطفى يونس جوزيه بـ "الأفاق"، متهماً إياه بتدمير قطاع الناشئين في الأهلي وجلب عدة صفقات من أجل مساندة نجله وكيل اللاعبين على حساب مصلحة الكيان.

مصطفى يونس يرفع علم الزمالك

تداولت وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي صورة لمصطفى يونس، خلال افتتاحية منشاّت نادي الزمالك في عام 2015، وهو يرفع علم الزمالك ويظهر مبتسماً في الصورة.

وأغضبت الصورة أنصار النادي الأهلي بشدة، معتبرين أن تلك الصورة تعد تقليلاً من تاريخ اللاعب المنتمي للنادي الأحمر.

هجوم على أبوتريكة

على مدار سنوات، هاجم مصطفى يونس نجم منتخب مصر والأهلي السابق محمد أبو تريكة.

وفي أكثر من مناسبة، شن يونس هجمات شرسة على أبوتريكة، رافضاً إياه داخل النادي الأهلي في أي منصب، حيث وصفه بـ ”الارهابي”.

يونس يفتح النار على الخطيب

ولم يسلم الخطيب ايضاً من هجماته، حيث أطلق مصطفى يونس عدد من التصريحات عبر وسائل الإعلام هاجم فيها رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب.

واتهم يونس الخطيب ومجلس إدارته بأنهم "باعوا مبادىء الأهلي".

يونس ينضم لقناة نادي الزمالك

أعلن مصطفى يونس عن انضمامه لقناة الزمالك المقرر انطلاقها في نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن يقدم يونس عبر شاشتها برنامجاً، وهو الأمر الذي أشعل حالة الاحتقان بينه وبين جماهير النادي الأهلي.

الإساءة لقطاع الناشئين

انتشر خلال الساعات الأخيرة فيديو لمصطفى يونس كشف فيه عن معايير اختيار المواهب في قطاعات الناشئين بالنادي الأهلي وبعض الأندية في مصر.

وأعرب يونس عن غضبه من تلك المجاملات معتبرها إساءة لمسئولي الأندية.

وقال يونس: "اللي أمه حلوة يدخل يلعب في فريق الناشئين".

تعليقات القراء