الشيوخ الأمريكي يطالب بتوحيد شواحن الهواتف الذكية

الموجز

طالب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بضرورة سن تشريعات على شركات الهواتف الذكية والأجهزة التكنولوجية ومن بينها شركة آبل لإصدار شاحن موحد بمعايير وطنية، الأمر الذي سيجبر شركة آبل على تغيير شواحنها.

وبحسب موقع Android Police فإن أعضاء الشيوخ الأمريكي طلبوا من وزيرة التجارة، جينا ريدموند، على دفع الوزارة نحو معالجة "فوضى الشواحن" وتوحيد الشواحن على جميع الشركات أسوة بخطة الإتحاد الأوروبي.

ولم يذكر المشرعون الأمريكيون في طلبهم نوع الشاحن الموحد الذين يريدون فرضه على جميع الشركات، ولكن توحي التقارير بأنه سيكون شاحن نوع USB-C الذي يعتزم الاتحاد الأوروبي توحيده وفرضه على شركة آبل لتغير من شاحنها من نوع lightning.

ويطالب الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي شركة آبل بضرورة الإسراع إلى التحول لنوع موحد من الشواحن لجميع الأجهزة الخاصة بها أسوة بالشركات الأخرى، ليكون الهاتف بمنفذ من نوع USB-C والاستغناء عن شواحنها من نوع Lightning .

ويهدد الاتحاد الأوروبي شركة آبل بأنه إذا لم تقوم الشركة بالتحول السريع للشاحن الموحد فإنه وفقا لقوانين وتشريعات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بمكافحة الاحتكار وقوانين حماية المستهلك، سيمنع الاتحاد الأوروبي شركة آبل من بيع أجهزتها في دول الاتحاد.

وفقا للموقع فإن تنفيذ هذه الخطة في الولايات المتحدة سيكون صعبا للغاية حيث أن نصف مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون هواتف آيفون أما في دول الاتحاد الأوروبي فإن الوضع مختلف كثيرا حيث يمثل مستخدمو هواتف آيفون هناك حوالي ٢٥٪؜ فقط .

ولم تعلن شركة آبل حتى هذه اللحظة خطتها للتشريعات الأوروبية أو المطالبات الأمريكية باجبارها على توحيد شواحنها في الولايات المتحدة وأوروبا إلا أن هناك تسريبات تؤكد أنها تعتزم إطلاق هواتفها للعام القادم آيفون ١٥ بشواحن من نوع USB-C .

تعليقات القراء