سيول تضرب البحر الأحمر ونقل ٣٠ متضررا لمراكز إيواء

الموجز

تشهد قرية ادلديت بمدينة الشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس 16 ديسمبر، حالة من الطقس السيء حيث تعرضت لأمطار الغزيرة وصلت إلى حد السيول.

واستقبل أهالي المنطقة الأمطار والسيول  بالاحتفالات، حيث تتسبب في اكتساء المناطق الصحراوية بالأعشاب والحشائش، التي يعتمد عليها أهالي المنطقة في رعي الإبل والأغنام.

وأكد الأهالي أن الأمطار لا تتسبب فى أي أضرار أو خسائر لوجود آبار ومناطق معينة تتجمع بها المياه، يستخدمها أهالي المنطقة في حياتهم اليومية، وفي رعي الإبل والأغنام.

وفي نفس السياق شهدت قرية ابو رماد جنوب محافظة البحر الأحمر، صباح اليوم الخميس 16 ديسمبر، سقوط أمطار متوسطة في عدد من المناطق وسط تجمعات كبيرة لمياه الأمطار في الأودية الصحراوية.

وكانت هيئة الأرصاد قد حذرت من سقوط أمطار غزيرة بحلايب وشلاتين وتم رفع درجة الاستعداد ولم تتاثر مظاهر الحياة العامة أو الحركة المرورية على مختلف الطرق.

وكان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أصدر تعليماته لكافة الجهات المختلفة برفع درجة الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

وأصدر محافظ البحر الأحمر، تعليمات إلى رؤساء المدن بضرورة تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كل أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط وصيانة سيارات الكسح، لتكون جاهزة فى أى وقت، للتعامل مع المواقف الطارئة، وتخصيص فرق عمل للتدخل السريع في حالة حدوث سيول، بالإضافة الى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أخطار السيول بكل مدينة بالإضافة إلى غرفة رئيسية بديوان عام المحافظة، وتجهيز مجموعات عمل للصيانة الكهربائية والميكانيكية والشبكات للتعامل مع أي طارئ.

ورفعت كافة الوحدات المحلية استعدادتها جنوبا تحسبا لسقوط الامطار الغزيرة طبقا لتحذيرات الأرصاد الجوية ووزارة الري طبقا لخريطة التنبؤات الجوية والتي أفادت باحتمال سقوط أمطار غزيرة على جنوب المحافظة.

 

تعليقات القراء