وزير الإتصالات: «مضاعفة سرعة الإنترنت ٧ أضعاف.. وقفزنا للمركز الرابع على مستوى إفريقيا مقارنة بالمركز الأربعين في 2019»

الموجز

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة حرصت على وضع خطة عاجلة للنهوض بالإنترنت الثابت في عام 2019، مضيفا أنه تم تخصيص مبلغ ٢ مليار دولار حجم مضاعفة سرعة الإنترنت بمصر ٧ أضعاف.

متوسط سرعة الإنترنت

وأضاف الدكتور عمرو طلعت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة"، المذاع على قناة Etcتقديم الإعلامية إنجي أنور، إنه تم ضخ استثمارات قدرها 60 مليار جنيه، حتى يتم من خلالها رفع كفاءة شبكة الإنترنت، وهذا ما أثمر عن ارتفاع متوسط سرعة الانترنت الثابت من 6.5 ميجابت/ث  إلي 44.1 ميجابت/ث فى منتصف عام 2021 لتصبح مصر فى المركز الرابع على مستوى أفريقيا مقارنة بالمركز الأربعين فى يناير 2019".

رفع كفاءة شبكة الإنترنت

وأكد، على أنه جار رفع كفاءة شبكة الإنترنت، وزيادة سرعة الإنترنت خلال الشهور المقبلة وتقديم تغطية وخدمة أفضل لعدد أكبر من المواطنين، ومواجهة الأحمال المتوقعة على الشبكة المعلوماتية، مشيرا إلى إن الوزارة تعمل بشكل مستمر على رفع خدمة المحمول والانترنت بسبب الإقبال الكبير على الخدمة.

مضاعفة عدد أبراج الإتصالات

وأوضحت، أن الوزارة قررت الموافقة على  مضاعفة عدد الأبراج المنشأة من 600 برج إلى 1200 برج هذا العام بقيمة، بلغت حوالي مليار و٢٠٠ مليون دولار، مؤكدا على أنه يحق للمواطن الانتقال من شبكة لشبكة أخرى بنفس الرقم، دون موافقة الشركة الذي يريد تركها.

الجامعات التكنولوجية

وعن الجامعات التكنولوجية، أكد الدكتور عمرو طلعت على أن هذا الأمر يمثل أهمية كبيرة، حتى يتم من خلالها إكتمال كافة عناصر العملية التعليمية، بفضل المواد والمحتويات التي يتم من خلالها تخريج دفعات تتناسب بشكل كبير مع تأهيل الشباب لسوق العمل.

 

https://fb.watch/9MVjFnsTQa/

تعليقات القراء