iPhone 13 .. هاتف «أبل» القادم بذاكرة 1 تيرابايت

الموجز  

كشفت وسائل إعلامية عن بعض مواصفات هاتف "أبل" القادم  "iPhone 13". 

وبحسب التسريبات التي تناقلتها وسائل إعلامية فإن أبرز مواصفات هاتف أبل "iPhone 13" هي ذاكرة تخزين عملاقة ”1 تيرابايت“، لتكون هي الأولى من نوعها في هواتف شركة ”أبل“.

وأضافت الوسائل الإعلامية أنه من المتوقع أن تقدم ”أبل“ قريباً خيار تخزين يصل 1 تيرابايت لجهاز الآيفون الجديد، بعد سنوات من التوقف عند سعة الـ512 جيجابايت.

ونقلت عن خبير التكنولوجيا جون بروسر، في تغريدة له عبر تويتر، قوله: "الجميع.. استعدوا لاستقبال ايفون 1 تيرابايت“.

ولم يكشف بوسر عن تاريخ الإصدار المتوقع، لكن صفحات تكنولوجيا عديدة توقعت أن يُتاح في أقرب محطة عام 2021.

وأشارت الوسائل الإعلامية إلى أن "أبل" تقوم بمضاعفة سعة التخزين الداخلية لهواتف آيفون كل عامين إلى ثلاثة أعوام، كما حافظت على تقديم السعة القصوى 512 جيجابايت لمدة 3 سنوات، مثل ”iPhone XS“ و“XS Max“، قبل ذلك، وتم تجهيز أجهزة“iPhone 7, 8, X“، بذاكرة قصوى تصل إلى 256 جيجابايت، بينما تبلغ سعة هاتفي ”iPhone 6 Plus“ ما يقرب من 128 جيجابايت.

والعام الحالي، ضاعفت ”أبل“ سعة التخزين بهاتف ”iPhone 12 Pro“ أيضًا إلى 128 جيجابايت، أي ضعف مستوى 64 جيجابايت لهاتف ”iPhone 11 Pro“.

ويتوقع العديد من المستخدمين أن يحتوي ”iPhone 13“ على مساحة تخزين تبلغ 1 تيرابايت، كما أن هذا الأمر يتسق تماما مع ما تقوم به شركات تصنيع الهواتف الأخرى في الوقت الحالي، فعلى سبيل المثال توفر سامسونغ بالفعل تخزين يبلغ 1 تيرابايت في هواتفها الجديدة.

تعليقات القراء