دليلك الشامل لباقات الإنترنت الجديدة.. الأسعار وكيفية الاشتراك والتحويل.. وماذا تفعل إذا انتهت باقتك؟

كتب: ضياء السقا

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، نقل عملائها على باقات الإنترنت الجديدة، اعتبارا من أول يناير 2020، وذلك بعد رفع جودة خدمات وسرعات الإنترنت المنزلي.

ورفعت المصرية للاتصالات الحد الأقصى لباقات الإنترنت فائق السرعة لتبدأ من 30 میجابیت في الثانیة بدلًا من 5 میجابیت في الثانیة، الأمر الذي يحدث نقلة نوعیة جدیدة في خدمات الإنترنت في مصر.

وبحسب موقع "مصراوي"، أرسلت الشركة رسائل نصية لعملائها الذين لا يزالون مشتركين بباقات الإنترنت الأرضي القديمة تفيد بأن الشهر الجاري هو آخر شهر على الباقات التقليدية بالسرعات القديمة وذلك لعدم توفرها مرة أخرى.

من جانبه، قال مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لمصراوي، إنه كان من حق العميل أن يبقى على الباقات القديمة للإنترنت الأرضي حتى نهاية تعاقده مع الشركة، مشيرًا إلى أن العقد يجدد بشكل سنوي.

وأضاف أن انتقال العملاء للباقات الجديدة أصبح لازما، لأن الباقات القديمة بالسرعات القديمة لن تصبح موجودة مع بداية العام المقبل.

وسيتم تحويل جميع العملاء من الباقات القديمة بشكل إجباري على باقة "سوبر" والتي يحصل فيها المشترك على 140 جيجا تحميل بسرعة 30 ميجا/ث مقابل 120 جنيهًا شهريًا، بالإضافة إلى 14 % قيمة الضريبة المضافة، ويمكن للعملاء التحويل إلى باقات أعلى في سعة التحميل والسرعة والسعر حسب رغبتهم بعد ذلك.

وفيما يلي تفاصيل أسعار الباقات الجديدة

أعلنت الشركة تقسيم سرعاتها الجديدة التي جاءت تحت مسمى "WE SPACE" إلى 3 باقات: أولها باقة "سوبر" ويحصل فيها المشترك على 140 جيجا تحميل بسرعة 30 ميجا/ث مقابل 120 جنيهًا شهريًا.

وتضم هذه الباقة نظاما يحصل فيه المشترك على 250 جيجا تحميل بسرعة 30 ميجا/ث مقابل 210 جنيهات شهريًا، كما يحصل المشترك على 600 جيجا تحميل بسرعة 30 ميجا/ث مقابل 500 جنيه شهريًا.

أما باقة الثانية فهي "ميجا" فيحصل المشترك على 250 جيجا تحميل بسرعة 70 ميجا/ث مقابل 310 جنيهات شهريًا.

وجاءت الباقة الثالثة باسم "ألترا" ويحصل فيها المشترك على 250 جيجا تحميل بسرعة 100 ميجا/ث مقابل 410 جنيهات شهريا، كما يحصل المشترك على 600 جيجا تحميل بسرعة 100 ميجا/ث مقابل 700 جنيه شهريًا.

ملحوظة هامة جدا:

الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (14 %).

ماذا تفعل إذا انتهت سعة تحميل الباقة قبل موعد تجديد اشتراكك؟

-  لكل باقة سعة تحميل تبدأ من 140 إلى 600 جيجابايت في الشهر، وفي حال انتهائها قبل نهاية الشهر، ستنخفض السرعة تلقائيًا إلى 256 كيلوبت، بلاحدود.

- في حالة رغبة العميل في العودة إلى السرعة الأصلية في نفس الشهر يمكنه شحن أي من السعات الإضافية التالية: سعة تحميل جديدة بسعر 30 جنيهًا مقابل 20 جيجابايت و60 جنيهًا مقابل 50 جيجابايت و100 جنيه مقابل 100 جيجابايت، ويتم تحصيلها عند تجديد الاشتراك.

- أيضا يمكنك تجديد اشتراكك مبكرا قبل موعدك الأساسي.

كيفية الاشتراك في الباقات الجديدة للعملاء الجدد؟

- يمكنك الاشتراك بالتوجه إلى أقرب فرع لـ "we" وطلب الاشتراك وإمضاء عقد التعاقد في حالة الاشتراك الجديد.

- كما يمكنك الاشتراك أيضا من خلال تطبيق we internet على الهاتف المحمول.

- ويمكن الاشتراك أيضا من خلال منافذ فوري أو مصاري أو أمان.

- ووفرت الشركة خدمة الاشتراك من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال خدمة العملاء (111 أو19777 أو 01555000111) بعد شحن الرصيد.

كيفية الاشتراك للعملاء الحاليين؟

-في حالة إذا كنت على إحدى باقات الإنترنت الحالية، يمكنك التحويل إلى إحدى النظم الجديدة عند موعد تجديد الاشتراك، على حسب قدرة تحمل خطك الأرضي.

- يتم عمل اختبار لكفاءة خطك الأرضي من خلال موظف الفرع، ثم يبلغلك بالسرعات المناسبة لك.

-وللتأكد من السرعة الموصى يمكنك زيارة أقرب فرع لـ "we" أو من خلال خدمة العملاء او خدمة live chat على الموقع الإلكتروني.

 

 

تعليقات القراء