«عندك نت أرضي».. «التحويل بقى إجباري».. المصرية للاتصالات تعلن إلغاء السرعات القديمة لباقات الإنترنت.. وتعلن عن باقات جديدة للعملاء

الموجز

أرسلت الشركة المصرية للاتصالات رسائل نصية لعملائها تخبرهم بانتقالهم مع بداية العام الجديدة لباقات الإنترنت الجديدة التي أعلنت عنها في يونيو الماضي.

أرسلت الشركة المصرية للاتصالات رسائل نصية لعملائها الذين لا يزالون مشتركين بباقات الإنترنت الأرضى القديمة، تفيد بأن الشهر الجارى هو آخر شهر للباقات التقليدية بالسرعات القديمة، وذلك لعدم توفرها مرة أخرى.

وأطلقت الشركة المصرية للاتصالات، فى يوليو الماضى مشروعًا لتطوير الإنترنت فى مصر، يهدف إلى زيادة سرعة الإنترنت وسعة الباقات المقدمة للعملاء، وقدمت الشركة السرعات الجديدة لمدة شهرين مجانًا لعملائها حتى يتمكنوا من الاشتراك فى الباقات الجديدة.

ولتحقيق ذلك كشف عادل حامد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات WE فى وقت سابق لـ"اليوم السابع"، عن أبرز 4 خطوات لتحقيق هذا الهدف وهى:

1 - رفع السعة بالشبكة الدولية الناقلة لخدمات الإنترنت بنسبة 60%.
3- إضافة 5 آلاف كابينة بوحدات التجميع الذكية MSAN لتصل إلى 23 ألف كابينة.

4- زيادة وصلات الألياف الضوئية لمنزل العميل FFTH بنسبة 11%، وأنفقت الشركة 43 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية منذ عام 2014 موزعة بين استثمارات بقيمة 17 مليار جنيه لعامى 2019 و 2020، بالإضافة إلى استثمارات تم ضخها بالفعل بقيمة 26 مليار جنيه خلال السنوات الخمس الماضية.

وتستحوذ شركة WE على الحصة الأكبر بسوق الإنترنت الأرضى بنحو 80% من حجم السوق.
بدوره، قال مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لموقع "مصراوي"، إنه كان من حق العميل أن يبقى على الباقات القديمة للإنترنت الأرضي حتى نهاية تعاقده مع الشركة، مشيرًا إلى أن العقد يجدد بشكل سنوي.

وأضاف أن انتقال العملاء للباقات الجديدة أصبح لازما، لأن الباقات القديمة بالسرعات القديمة لن تصبح موجودة مع بداية العام المقبل.

وأعلنت الشركة تقسيم سرعاتها الجديدة التي جاءت تحت مسمى "WE SPACE" إلى 3 باقات: أولها باقة "سوبر" ويحصل فيها المشترك على 140 جيجا تحميل بسرعة 30 ميجا/ث مقابل 120 جنيهًا شهريًا.

وتضم هذه الباقة نظاما يحصل فيه المشترك على 250 جيجا تحميل بسرعة 30 ميجا/ث مقابل 210 جنيهات شهريًا، كما يحصل المشترك على 600 جيجا تحميل بسرعة 30 ميجا/ث مقابل 500 جنيه شهريًا.

أما باقة الثانية فهي "ميجا" فيحصل المشترك على 250 جيجا تحميل بسرعة 70 ميجا/ث مقابل 310 جنيهات شهريًا.

وجاءت الباقة الثالثة باسم "ألترا" ويحصل فيها المشترك على 250 جيجا تحميل بسرعة 100 ميجا/ث مقابل 410 جنيهات شهريا، كما يحصل المشترك على 600 جيجا تحميل بسرعة 100 ميجا/ث مقابل 700 جنيه شهريًا.

تعليقات القراء