نسي عيد جوازه .. ملخص الحلقة الأولى من مسلسل «المعلم» مصطفى شعبان

الموجز

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "المعلم" أحداث وتفاصيل مثيرة، تجمع الفنان مصطفى شعبان والفنانة سهر الصايغ.

بدأت أحداث المسلسل بتعرض والد مصطفى شعبان والذى يجسد دوره الفنان عبدالعزيز مخيون لمؤامرة من تجار سوق السمك أسرة المعلم شداد، ودخوله السجن لتأخذ حياة ابنه مصطفى شعبان مسارًا آخر في باقى الأحداث.

وبعد سجن والد مصطفى شعبان ضمن أحداث المسلسل، حاول عمه الحفاظ على تجارته لكنه فشل في مواجهة مؤامرات المعلم شداد، ويتعرض للسرقة ويخسر تجارته في سوق السمك، لكن ابن المعلم قرر الخروج من المدرسة وبدء رحلة كفاح طويلة من صغره في بيع السمك.

ونسى مصطفى شعبان "المعلم"، عيد زواجه من سهر الصايغ "زمزم"، لتجمعه مواقف كوميدية مع زوجته التي تحاول تذكيره بعيد زواجه وتجهيز المفاجأة، في أجواء تملؤها الرومانسية.

واشتعلت أحداث المسلسل إثارة بعدما توعد أبناء المعلم شداد الخلاص من المعلم خوفًا من عودة سطوة والده في سوق السمك، ليقوم بالسيطرة على كافة محلات سوق السمك.

ودخل "المعلم"، في عراك شوارع مع "غلوش" بعد خروجه من السجن الذي فتح سلاح "مطواة" على الملعم، لكنه استطاع تلقينه دراسًا قاسيًا وضربه هو وعصابته، حيث توعده المعلم بتسليمه للشرطة ودخول السجن.

ودخل "المعلم" في مشاجرة مع البلطجي "غلوش" الذي توعده بتسليمه للشرطة وسجنه 6 سنوات، واستطاع ضربه مع رجاله جميعا.

وشهدت الحلقة الأولى أحداث لطيفة تجمع أسرة المعلم بزوجته زمزم وابنه حسن، منها السير على كوبري قصر النيل وفي وسط البلد والتقاط الصور اللطيفة بينهما.

واكتشفت زمزم زوجة المعلم إصابتها بسرطان دم وظلت تبكي خائفة من الموت وترك ابنها حسن بمفرده.

ودخل المعلم في مشاجرة عنيفة مع عنتر ابن المعلم شداد، بعد عودة المعلم حامد لسوق السمك.

مسلسل المعلم بطولة: مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

تعليقات القراء