«إحنا ليه مبناكلش لحم الحمير والخيول!».. تامر أمين يكشف سبب التصريح المثير الجدل

الموجز     

رد الإعلامي تامر أمين عن الفيديو الذي تحدث فيه عن إمكانية أكل لحم الحمير.

وقال أمين، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج "العرافة" المذاع عبر فضائاية "المحور" مساء الخميس،: "قعدت اتفرج على الفيلم العربي اللي حصل على موضوع الحمير والخيول ومرضتش أعقب.. نحن في زمن السوشيال ميديا بامتياز فهى صاحبة الحقيقة المطلقة".

وفاجئته الإعلامية بفيديو من برنامجه على قناة النهار يتسائل فيه لماذا لا يأكل الناس لحم حمير؟، حيث وجهت حديثها قائلة: "إنت قلت إنك مجبتش سيرة الحمير والكلام كله كان خيول في خيول.. أديك جبت سيرة الحمير".

ورد تامر أمين بالتأكيد على أنه كان يطرح تساؤلا ولم يدع المصريين لأكل الحمير، مشيرا إلى أن حديثه في الفيديو كان بأسلوب استفهامي تحقيقي؛ ما دفعه للاستعانة بالرأي العلمي والذي أكد أن تناول لحوم الخيول لا تسبب مشاكل صحية.

وتابع أمين: "مقولتش المصريين ياكلوا لحم حمير، فالقصة قائمة على جزار باكستاني قُبض عليه لأنه يبيع لحم خيول، فإيه الغلط أني أفتح تحقيق وأعمل شغلي؟".

وواصل: "بعد مقطع ده بدقيقة جيبت دكتور تغذية علاجية وقولت له هل لحم الخيول والحمير هل صالح للإستخدام الآدمي؟ قالي لا عمليًا مفيش مشكلة، وقولت لازم نسأل أهل الفقه والافتاء، يقولوا لنا حلال أو حرام، كل الكلام كان في إطار التحقيق".

وعن سبب حذف القناة الفيديو، قال الإعلامي إنه سأل وكان الرد "السوشيال ميديا"، متابعاً: "القناة خافت من غول السوشيال ميديا وخافت عليا".

وعرضت بسمة وهبة فيديو آخر له منذ 7 سنوات يتحدث فيه عن ضرورة الرقابة على الجزارين الذين يذبحون الحمير، وسألته عن سبب تغير موقفه، ليرد تامر أمين قائلاً: "عشان احنا خدنا عليه خلاص.. ولا أقبل أكله بس غالبا أكلته".

https://www.facebook.com/watch/?ref=external&v=1861508240884725

تعليقات القراء