لعبة نيوتن الحلقة الأخيرة.. براءة هنا وحازم من زراعة الأفيون.. ومنى زكي تسترد ابنها من مؤنس

كتب: ضياء السقا

شهدت أحداث الحلقة 30 من مسلسل لعبة نيوتن للنجمة منى زكي، أحداثا مثيرة، حيث نجحت هنا في استرداد ابنها من مؤنس.

بدأت أحداث الحلقة، بمشهد وجود "هنا" منى زكى في الزنزانة في اتهامها هي وطليقها "حازم" محمد ممدوح بتهمة زراعة الأفيون، بالإضافة إلى "بدر" سيد رجب، واصطحبتهم الشرطة للنيابة لسماع أقوالهم فيما منسوب إليهم.

وواجهت النيابة "هنا" منى زكى و"محمد ممدوح" باتهامهما في زراعة الأفيون بغرض الاتجار فيه، وأخبرته "هنا" بأن علميا النحل لا يمكن أن يرعى من الأفيون ويستخلص المادة نفسها بل يمكنه أن يرعى من الزهرة فقط، وسألهم النيابة عن سبب حرق "بدر" للمنحل القديم الخاص بهم وأخبروه بأنهم لا يعلمون ذلك.

فيما حضر "بدر" سيد رجب للنيابة وواجهته بتهمة زراعة الأفيون بغرض الاتجار فيه، وأكد كلام النيابة بأنه صحيح ولكن ليس بغرض الاتجار ولا التعاطى ولكنه قام بزرعة من أجل السيدة التي كان يحبها وتوفيت، وسألته النيابة هل كانت تتعاطاه وأخبره أنها لم ترض، كما سألته النيابة عن "حازم" و"هنا" و"شامبا" هل ساعدوه في زراعته، وأنكر ذلك، وأوضع للنيابة بأنهم لا يعرفون شيئا، وعند سؤاله عن برطمان العسل الموجود به مادة "الأفيون" أخبرهم بأنه هو من قام بوضعه من أجل تجربة شيء.

كما أنقذ "بدر" سيد رجب، "حازم" محمد ممدوح من تهمة قتل "شاهين"، بعد أن سألته النيابة عن مكان "شاهين"، ليخبره بانه قام بطرده، وأقفلت النيابة المحضر بحبس "بدر" 4 أيام على ذمة التحقيق، واخلاء سبيل "حازم" و"هنا" و"شامبا" بكفالة 20 ألف جنيه.

بعد ذلك ينجح كل من "حازم" محمد ممدوح، و"هنا" منى زكي، في الوصول إلى المطار قبل سفر "مؤنس" محمد فراج، رفقة ابنهما "إبراهيم" إلى أمريكا.

وبعد ذهاب هنا وحازم إلى المطار يتم إخبارهم من قبل ضابط بالمطار بعدم تمكنهم من الوصول إلى منطقة المسافرين بالمطار، لتقدم هنا على حجز تذكرة على أول طائرة تتوجه لأي مكان من دون الحاجة إلى فيزا، لتجد مكانا على طائرة تتجه إلى لبنان بعد ساعة ونصف وتقوم بالحجز على متنها.

وبعد الحجز تهرع هنا مسرعة لانهاء كافة الاجراءات قبل صعود الطائرة وذلك لتتمكن من منع مؤنس من السفر رفقة ابنها، حيث تتمكن أخيرا من توقيفه قبل الصعود إلى الطائرة، وتدور بينهما محادثة حادة.

وتتوسل "هنا" إلى "مؤنس" ليترك لها ابنها مخبرة إياه أنها لن تتركه حيا إذا أراد السفر به، ليحاول مؤنس إقناعها بالسفر معهم وأن تعود إليه من جديد، لترفض هنا وتخبره أنها لا تحبه، وأنه لو سافر بابنها فإنه سوف يكرهه عندما يكبر قائلة له: "مفيش ابن بينسى أمه".

وتذكر والدته التي منعه منها والده بعد انفصالهما، وربى في نفسه كراهيتها، لينهمر في البكاء، ويترك لهنا ابنها لتعود به إلى حازم، كما يقرر مؤنس طلاق هنا في رسالة أرسلها لها بعد رحيلها.

مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة كل من: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

تعليقات القراء