عيد الفطر المبارك.. الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شوال

كتب: ضياء السقا

تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر شوال؛ يوم الثلاثاء القادم ٢٩ من شهر رمضان؛ الموافق ١١ مايو الجاري؛ عقب صلاة المغرب.

وسيقوم مفتي الجمهورية بتسجيل كلمة لتهنئة الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك؛ وذلك بمقر مكتبه بدار الإفتاء المصرية.

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن يوم الأربعاء 12 مايو هو المتمم لشهر رمضان، وتكون غرة شهر شوال فلكيا يوم الخميس 13 مايو ( أول أيام عيد الفطر المبارك ).

من جانبه، أعلن الدكتور محمد الصادق، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي، أن صلاة عيد الفطر ستكون في الساعة 5:28 صباحاً حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة و الجيزة، مع مراعاة فروق التوقيت المحلي بين المحافظات والمتعلقة بشروق شمس يوم العيد.

وأضاف الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي في تصريحات لصحيفة «الوطن»، أن شهر رمضان 2021 سيكون كاملاً 30 يوماً، لافتا إلى أن نهايته ستكون يوم الأربعاء الموافق 12 مايو الجاري، على أن يكون أول أيام  موعد عيد الفطر 2021 في مصر، اليوم التالي له الخميس الموافق 13 مايو.

ولفت إلى أن المعهد القومي للبحوث الفلكية، مزود ومجهز بأحدث الإمكانيات التي تؤهله لمتاعبة وترصد جميع الظواهر الفلكية في مصر، مشيراً إلى أن شهر مايو الجاري سيشهد عددا من الظواهر الفكية الكبرى.

تعليقات القراء