الاختيار2 الحلقة 19.. تصفية التكفيري همام عطية.. وزواج يوسف من عاليا بعد وفاة والده (فيديو)

كتب: ضياء السقا

شهدت الحلقة التاسعة عشر من مسلسل "الاختيار 2" الذى يعرض على قناة ON، أحداثا هامة.

تبدأ الحلقة بتحرك قوات الشرطة بقيادة الضابط أحمد فايز "أحمد سعيد عبد الغنى" للهجوم على شقة التكفيري همام عطية "محمد علاء"، مؤسس خلية أجناد مصر الإرهابية، التي نفذت 26 عملية إرهابية، بمنطقة فيصل وسط انتشار محكم من قبل القوات حول المبنى، وتم اقتحام الشقة وتصفية همام عطية والتحفظ على زوجته و 9 أبناء، مع عرض مشاهد حقيقية من تغطية وسائل الإعلام للعملية.

يتلقى يوسف "أحمد مكى" تليفوناً من عمه عادل "أحمد حلاوة" يخبره بأن والده رفاعى "هادى الجيار" تم نقله إلى المستشفى، ليذهب مسرعاً إلى هناك ولكن يجد والده قد لفظ أنفاسه الأخيرة، ويشيع جنازته وسط حالة من الحزن الشديد، ولم يستطع يوسف النوم فى المنزل وذهب إلى عمه عادل للنوم عنده، فيما يحاول زكريا "كريم عبد العريز" الاتصال بيوسف ولكنه يجد موبايله مغلقا طوال الوقت.

كما عرضت الحلقة، مشاهد حقيقية لواقعة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، التى وقعت فى 29 يونيو 2015.

وجاء اغتيال النائب العام عن طريق سيارة مفخخة فجرت عن بعد استهدفت موكبه، خلال تحركه من منزله بمنطقة مصر الجديدة إلى مقر عمله بدار القضاء العالى فى وسط القاهرة.

 

وظهر مجددا الإرهابى محمد كمال "سامح الصريطى"، حيث أشار للإرهابى ياسر إلى أنه يستهدف بث روح العمل الثورى فى الإخوان، قائلا: "الشباب بيجيلنا كتير خصوصا بعد التأصيل الشرعى لكل اللى شارك ودعم 30 يونيو، لازم الضباط تخاف تبات فى بيوتها أو ينزلوا الشارع، أو حتى يقعدوا فى عملهم لازم يفقدوا الإحساس بالأمان".

وشهدت الحلقة زواج يوسف "احمد مكي"، وعاليا، وانتهت الأحداث باعتراف زوجة زكريا "كريم عبد العزيز بإصابتها بالسرطان.

مسلسل "الاختيار 2" من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة النجوم: كريم عبدالعزيز، وأحمد مكى، وإياد نصار، وبشرى، وإنجى المقدم، وأسماء أبواليزيد، وهادى الجيار، وأحمد حلاوة، وأحمد شاكر عبداللطيف.

تعليقات القراء