«نمبر وان ينفذ خطة ممنهجة ».. هجوم عنيف من حركة «حماس» على محمد رمضان بسبب مسلسل «موسى»

الموجز   

شنت حركة "حماس" الفلسطينية هجوماً على الفنان محمد رمضان، اليوم السبت، وذلك على خلفية أحداث مسلسله ”موسى“، والذي يدور جزء منه في قطاع غزة في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي.

وقال مدير دائرة الإنتاج الفني في الحركة، محمد أبو ثريا، إن حماس تدين الزج باسم قطاع غزة في مسلسل ”موسى“.

وقال أبو ثريا، في تصريحات لموقع "إرم نيوز" إن هناك استهدافاً لقطاع غزة تارة عبر التطبيع الفني مع إسرائيل، "وتارة عبر استهداف قطاع كونه محوراً للمقاومة في محاولة لتشويه الحقائق والتاريخ“، بحسب تعبيره.

وأضاف أبو ثريا أن البعض يزج باسم غزة ويجعلونها وكراً لتهريب المخدرات، "الأمر الذي نؤكد أنه عار عن الصحة“.

ورفض مدير دائرة الإنتاج الفني في الحركة اعتبار ما جاء في المسلسل سقطة فنية، قائلاً: ”لا يمكن أن تكون هذه الأعمال سقطات“، وما رأيناه من محمد رمضان خطة ممنهجة سواء بالتطبيع مع إسرائيل، كما رأيناه في حفلات إسرائيلية، أو في مسلسلات تستهدف الفلسطينيين“. 

وطالب أبو ثريا صناع الدراما العربية والمصرية "إظهار صورة الشعب الفلسطيني بشكل مشرف دون تشويه“.

ووفقاً لـ أبو ثريا، فإن المخرج محمد سلامة والممثل محمد رمضان تعمدا الإساءة للشعب الفلسطيني وإيقاد نار الفتنة بين الأشقاء.

جدير بالذكر أنه في أحدث حلقات مسلسل ”موسى“، ظهر محمد رمضان وهو يوافق على عرض للسفر إلى غزة لمساعدة أحد التجار في تهريب المخدرات.

ورغم أن الحقبة التاريخية التي تدور فيها أحداث المسلسل تعود إلى فترة الاحتلال البريطاني لمصر، إلا أن الإشارة إلى غزة باعتبارها مصدرا لجلب المخدرات استوقفت متابعي المسلسل وطرحت الكثير من الأسئلة.

تعليقات القراء