الحلقة الخامسة من موسى: رمضان يحرق استراحة الإنجليز ويوزع أموالهم على الفقراء.. وشقيقته تهرب مع نوفل الغجري

 

كتب: ضياء السقا

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل موسى، بطولة محمد رمضان، الذي يعرض على قناة dmc الفضائية، تصاعدا في الأحداث.

وبدأت أحداث الحلقة الخامسة لمسلسل موسى، بذهاب شفيقة (هبة مجدي) لمنزل الكحلة الغجرية (فريدة سيف النصر) والتي تؤكد براءة الأولى من تهمة الزنا التي اتهمها بها زوجها مسعد (حمدي الوزير).
يخطط موسى (محمد رمضان) للانتقام من الانجليز الذين تسببوا في مقتل شقيقه رويعي، بعد تجنيده جبرًا في الحرب ضد الجيش الألماني بالرغم من أن قدراته العقلية لا تؤهله للحرب، وبالفعل يقوم موسى، بمغادرة الجبل واقتحام استراحة رئيس الجيش الإنجليزي، والاستيلاء على مابه من محتويات وذهب وأموال وسلاح، وإشعال النار فيها، ثم توزيع تلك المتحصلات على الفقراء من أهل القرية ومساعدتهم.

ويذهب موسى بعد ذلك لزيارة أمه والاطمئنان عليها، ثم يقوم بعدها بالذهاب لمنزل الدكتور غازي ليعالج أمه، في الوقت الذي يحاول جد شفيقة (شقيقة موسى)، إعادتها لزوجها مسعد، في ظل رفض الأخير وإصراره على أنها حملت بالزنا وليس منه.

تحاول شفيقة التخلص من حملها في هذا الوقت، ويسعى شداد (رياض الخولي) لبيع المومياء التي قام بسرقتها من أحد المقابر الفرعونية.

وتنتهي الحلقة باصطحاب «نوفل الغجري» والذي يلعب شخصيته الفنان منذر ريحانة، لها والهروب من القرية بعد أن أخبرها كذبا بأن موسى يسعى لقتلها وغسل عاره بالتخلص منها.

مسلسل «موسى» بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، هبة مجدي، حمدي الوزير، تارا عماد، عارفة عبدالرسول، منذر رياحنة، سيد رجب، صبري فواز، رياض الخولي، فريدة سيف النصر، هبة عبدالغني، سيناريو وحوار ناصر عبدالرحمن، ومن إخراج محمد سلامة.

 

تعليقات القراء