الإختيار 2.. أسماء شهداء فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة".. 34 شهيدًا و211 مصابًا



 

عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة قالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، إن عناصر مسلحة من المعتصمين بميدان رابعة العدوية قامت بالتحصن بمستشفى رابعة العدوية، وإطلاق النار بكثافة من أسلحة متنوعة على القوات، ما أسفر عن استشهاد مجند من قوات الأمن المركزي، مشيرة إلى أن قوات الأمن قامت باتخاذ تدابيرها لمواجهة هذا التعدي.

وعبر العديد من مستخدمي موقع “تويتر” خلال اليومين الماضيين بمشاعر من الحب والتقدير والفخر برجال الشرطة المصرية، بعد عرض مسلسل الاختيار 2 لما بذلوه رجال الظل للدفاع عن الوطن، حيث شارك العديد من مستخدمي تويتر في هاشتاج بعنوان “تحية للأبطال رجالة الداخلية”.

وقدمت وزارة الداخلية، بحسب مصادر أمنية، عددا كبيرا من الشهداء بلغ 43 شهيدًا منهم 18 ضابطًا، 2 برتبة لواء و2 برتبة عقيد، و15 فردًا، و9 مجندين، وموظف مدني بإدارة شرطة نجدة الفيوم، كما أصيبت 211 منهم 55 ضابطًا، و156 فردًا ومجندًا، في عمليات فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وأحداث اقتحامات أقسام الشرطة يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2013.
 

أسماء رجال الشرطة الذين استشهدوا في الأحداث هم: الملازم أول محمد محمد جودة عثمان من رجال الأمن المركزي، والنقيب أشرف فايد من قوات الأمن المركزي، والنقيب شادي مجدي من قوات الأمن المركزي، والملازم أول محمد سمير عبد العاطي من قوات الأمن المركزي، والنقيب حسام بهي من قوات الأمن المركزي، وهم الضباط الذين استشهدوا أثناء عملية فض اعتصام رابعة العدوية.

واستشهد خلال الأحداث العميد محمد جبر من قوة مركز كرداسة، والنقيب هشام شتا معاون مباحث مركز كرداسة، والعقيد عامر عبد المقصود من مركز كرداسة، والنقيب محمد فاروق معاون مباحث مركز كرداسة، واللواء محمد جبر من مديرية أمن الجيزة، الذين استشهدوا في أحداث الهجوم على المركز من قبل أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، وتم التمثيل بجثث بعضهم.
 

واستشهد أيضًا الرائد محمد فيصل من مركز أطفيح، والعقيد محمد هريدي من مركز طامية، والعقيد مصطفى العطار من مركز مطاي، والنقيب حسام ياسر من مركز ملوي، والنقيب محمد صفوت من مركز مغاغة، والملازم أول مينا عزت، والملازم سامي مغاوري، والملازم أول باسم فاروق، من قوة قطاع العريش.
شهداء الداخلية

وشهدت حلقة اليوم من مسلسل الاختيار ظهورين للفنان أشرف عبد الباقي ليجسد شخصية اللواء محمد جبر، مأمور قسم كرادسة الذي استشهد خلال أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، بعد هجوم عشرات من المسلحين من جماعة الإخوان الإرهابية على مركز شرطة كرادسة.

بدأت أحداث الهجوم عند ظهر يوم الأربعاء 14 أغسطس 2013 الذي شهد قيام وحدات من قوات الأمن والقوات المسلحة بفض اعتصام رابعة العدوية والنهضة ليتجمع العشرات من المسلحين التابعين لجماعة الإخوان الإرهابية أمام مركز شرطة كرادسة ليحاصر اللواء جبر ونائبه العميد عامر عبد المقصود ومجموعة من الأفراد داخل مقر المركز.

وبادر عناصر جماعة الإخوان المتجمعين أمام المركز بإطلاق النار من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة صوب المركز إلى جانب إطلاق قذائف “آر بي جي” وإشعال النيران في عدد من سيارات الشرطة الموجودة أمام مقر المركز وقتل أحد الأفراد الموجودين خارج المركز ليرد بعدها جبر وأفراد الشرطة المحاصرون بإطلاق النار والدافع عن مقر عملهم رافضين المغادرة حتى نفاد آخر طلقة.

وتمكن الإخوان من اقتحام المركز واستشهد اللواء محمد جبر و13 آخرين من أفراد وضباط المركز وشهد المركز واقعة بشعة، حيث قام عناصر الإخوان بالتمثيل بجثث الشهداء وسكب مياه النار عليها.

تعليقات القراء