أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2021 .. رمضان في المقدمة بـ 45 مليون والسقا بـ33 مليون جنيه



 

مع بداية موسم مسلسلات رمضان 2021 تصدر عدد من الممثلين قائمة الأعلى اجرا في شهر رمضان هذا العام ، حيث تصدر الفنان محمد رمضان القائمة ب 45 مليون جنيه قيمة بطولة مسلسل موسي في رمضان وسط منافسة الفنان احمد السقا وامير كرارة على تورتة مسلسلات رمضان بمسلسل نسل الاغراب.


وعلى الرغم من تكرار توقف تصور مسلسل محمد رمضان عدة مرات هذا العام سواء فيروس كورونا بجانب اصابات بين فرق عمل المسلسل وقبل حلول شهر رمضان إلا ان مسلسلات رمضان 2021 استمرت في العمل والتصوير والمونتاج ، كما احتفظ محمد رمضان بتصدر قائمة أعلى الفنانين اجرا في مسلسلات رمضان 2021 حيث حصل على اجر وصل إلى 40 مليون جنيه لبطولة المسلسل.


أجر احمد السقا في برنامج مسلسل نسل الاغراب

كما يعود النجم أحمد السقا لدراما رمضان 2021 من خلال مسلسل نسل الاغراب بالمشاركة مع النجم امير كراراة بعد نجاحه في مسلسل الاختيار العام الماضي ، ووصل اجر احمد السقا في مسلسل نسل الاغراب إلى 33 مليون جنيه.


اجر أمير كرارة في مسلسل نسل الاغراب 28 مليون جنيه

وفي المركز الثالث جاء النجم امير كرارة والذي يعود ويقدم مسلسل نسل الاغراب كما أوضحنا اعلى مع النجم احمد السقا ، فبعد نجاح مسلسل الاختيار العام الماضي يستمر الفنان امير كراراة في تقديم الدراما والاكشن هذا العام لكن في دور قصة اجتماعية درامية في الصعيد تدور قصة مسلسل نسل الاغراب حولها حيث اشارت مصادر على حصول الفنان امير كرارة على أجر 28 مليون جنيه.


اجر يحي الفخراني عن مسلسل نجيب زاهي زركش 2021

وبعد غياب يعود الفنان يحيي الفخراني لمسلسلات رمضان 2021 لبطولة مسلسل نجيب زاهي زركش مع الفنانة انوشكا ورامز أمير، وإسلام إبراهيم، حيث حصل الفنان يحي الفخراني على 22 مليون جنيه اجر عن مسلسل زاهي زركش 2021 من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، وإنتاج سينرجي.


اجر كريم عبدالعزيز واحمد مكي في الاختيار 2

وبعد نجاح الجزء الأول من مسلسل الاختيار العام الماضي تقديم شركة سينرجي مسلسل الاختيار 2 ضمن مسلسلات رمضان 2021 ، مع تغيير القصة والأبطال حيث يناقش المسلسل هذا العام بطولات الشرطة المصرية ضد الارهاب حيث اوضحت مصادر حصول النجم كريم عبد العزيز على 20 مليون جنيه اجر نظير بطولة مسلسل الاختيار 2 ، بينما حصل الفنان احمد مكي على 17 مليون جنيه المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإنتاج سينرجي، وإخراج بيتر ميمي


انخفاض اجور الفنانات في مسلسلات رمضان 2021 وارتفاع اجر ياسمين صبري

وعلى عكس العام الماضي انخفضت اجور الفنانات في دراما مسلسلات رمضان 2021 والبطولة النسائية ، حين وافقت الفنانة ياسمين عبد العزيز على بطولة مسلسل اللي مالوش كبير 20 مليون جنيه ، بينما خفضت الفنانة غادة عبد الرازق التي تقدم مسلسل لحم غزال كما أوضحنا معكم في موقع خمـس خطوات من قبل وأيضا في هذا الموضوع حيث وصل اجرها عن المسلسل إلى 10 مليون جنيه بينما ارتفع اجر الفنانة نيللي كريم التي تعود وتقدم مسلسل درامي هذا العام بعد نجاح مسلسلها 100 وش العام الماضي ، حيث وصل اجر الفنانة نيللي كريم إلى 18 مليون جنيه عن بطولة مسلسل ضد الكسر مع محمد فراج ولقاء الخميسي ، كذلك الفنانة ريهام حجاج التي تقدم بطولة مطلقة في رمضان 2021 هذا العام في مسلسل كل ما نفترق مع ايتن عامر حيث حصلت على اجر 12 مليون جنيه.

كما تعود الفنانة مني زكي لشاشة رمضان مع الفنانة عائشة بن أحمد في مسلسل تقاطع طرق بعد التأجيل العام الماضي بسبب فيروس كورونا ، حيث حصلت الفنانة مني زكي على اجر 15 مليون جنيه عن بطولة مسلسل تقاطع طرق.

كما تشارف الفنانة دنيا سمير غانم في بطولة مسلسل المدينة مع والدتها دلال عبدالعزيز، حيث حصلت على اجر 9 مليون جنيه المسلسل بطولة عمرو وهبة، وشيماء سيف.

كما تستمر الفنانة يسرا في تقديم مسلسلات رمضان هذا العام عبر مسلسل حرب أهلية مع الفنان باسل خياط، وجميلة عوض، وسنتيا خليفة حيث حصلت الفنانة يسرا على 11 مليون جنيه اجر عن مسلسل حرب أهلية.


اجر يوسف الشريف في مسلسل كوفيد 25

ووصل اجر الفنان الكبير يوسف الشريف عن مسلسل كوفيد 25 إلى 15 مليون جنيه ، حيث يعود النجم الكبير لتقديم دراما خيال علمي عن فيروس كورونا في المستقبل القريب في سنة 2025 وانتشار فيروس جديد في العالم ، المسلسل من كتابة زوجته إنجي علاء، وإنتاج سينرجي، ويشاركه البطولة كل من أحمد صلاح حسني، وايتن عامر، وإدوارد وإخراج أحمد نادر جلال، وسيقدم العمل في 15 حلقة فقط هذا العام.


اجر الفنان منى زكى في مسلسل تقاطع طرق 2021

وبعد تأجيل لمدة سنة بسبب فيروس كورونا تعود النجمة مني زكي للدراما التليفزيونية من جديد لبطولة مسلسل تقاطع طرق حيث حصلت على اجر 15 مليون جنيه في ظل تأجيل التصوير لأكثر من مرة ، ويشاركها بطولة تقاطع طرق كل من الفنان محمد ممدوح، ومحمد فراج، وسيد رجب، وعائشة بن أحمد، وهو من تأليف وإخراج تامر محسن، وإنتاج ميديا هاب.


اجر احمد عز عن بطولة مسلسل هجمة مرتدة

وبعد نحاج مسلسل الاختيار العام الماضي يقدم الفنان أحمد عز، مسلسل من ملفات المخابرات العامة اثناء فترة الحرب ، وتشاركه البطولة النجمة هند صبري،  حيث اوضحت مصادر حصول الفنان احمد عز على 15 مليون جنيه اجر عن بطولة مسلسل هجمة مرتدة وهو من تأليف باهر دويدار، وإنتاج سينرجي، وإخراج أحمد علاء.


اجر ياسر جلال في مسلسل ضل راجل 2021

ويعود الفنان ياسر جلال للمشاركة في مسلسلات رمضان 2021 بمسلسل ضل راجل في احداث أكشن ودراما اجتماعية ، حيث وصل اجر ياسر جلال في مسلسلات رمضان 2021 إلى 14 مليون جنيه ، المسلسل بطولة نور، ومحمود عبدالمغني، وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإنتاج سينرجي، وإخراج أحمد صالح.


استمرار ارتفاع أجور الممثلين في رمضان 2021 على الرغم من فيروس كورونا

وعلى الرغم من مطالبات تأجيل تصوير وعرض مسلسلات رمضان هذا العام في ظل الظروف الحالية واجراءات مكافحة فيروس كورونا وحظر التجوال في مصر وعدد من الدور العربية ومنع التجمعات بأعداد كبيرة ، إلا أن التصوير لم يتوقف حيث تعلل منتجي المسلسلات بأنها تكلفت الملايين من الجنيهات والعديد منها قارب على الانتهاء بالفعل قبل الشهر الكريم.


اجر دينا الشربيني في مسلسل قصر النيل بعد طلاقها من عمرو دياب

وتوعد الفنانة دينا الشربيني لتقديم أول بطولة لها بعد الانفصال عن الفنان عمرو دياب ، حيث تقديم مسلسل قصر النيل وحصلت الفنانة دينا الشربيني على 8 مليون جنيه اجر بطولة مسلسل قصر النيل من انتاج شركة أي برديوسر لمالكها نجيب ساويرس، سيتم عرضه على قناة أم بي سي مصر.


اجر مجمد عادل امام في مسلسل النمر 2021

ويعود الفنان الكوميدي محمد عادل إمام هذا العام لمسلسلات رمضان عبر تقديم مسلسل درامي كوميدي حيث حصل محمد عادل امام على 17 مليون جنيه اجر عن مسلسل النمر ويشاركه البطولة الفنانة هنا الزاهد، وبيومي فؤاد، وتأليف محمد صلاح العزب، وإنتاج سينرجي، وإخراج شيرين عادل.


مطالبات بخفض أجور فنانين الصف الأول لصالح الصف الثاني وباقي المشاركين ضمن ميزانية انتاج مسلسلات رمضان

وعلى الجانب الآخر طالب عدد من الممثلين في الأدوار الثانية والثالثة ، المنتجين بانصافهم في الأجور مقارنة بنجوم الصف الأول حيث تشير التقارير إلى ان اغلب ميزانية المسلسلات تذهب إلى نجوم محددة كل عام ، والباقي يتم توزيعه على ممثلين الادوار الثانية وباقي انتاج المسلسل ، خاصة وأن ميزانية أضخم مسلسل في مصر لا تزيد عن 80 مليون جنيه ككل.

ومن جانبها اعلنت شركات الانتاج في مصر والسعودية تخفيض عدد المسلسلات هذا العام مقارنة بالعام الماضي بعدما كانت قد تخطت رقم قياسي بأكثر من 40 مسلسل ، خاصة مع ارتفاع اجور الفنانين وباقي تكلفة الانتاج مؤخرا وضيق الوقت قبل شهر رمضان المبارك وعدم جاهزية عدد من المسلسلات للمنافسة هذا العام حيث وصلت الميزانية الاجمالية لمسلسلات رمضان هذا العام إلى قرابة المليار جنيه سواء التي ستذاع على القنوات الفضائية والمحلية في مصر وكذلك الفضائيات العربية.

تعليقات القراء