نحو نصف مليار مشاهدة.. إعلانات شركات المحمول في رمضان 2020 تحقق أرقاماً قياسية.. و«السوشيال ميديا» تتحول لساحة منافسة

الموجز  

لازال صراع المشاهدات في سباق إعلانات شركات المحمول الأربعة محتدماً، بالرغم من اقتراب شهر رمضان المبارك من الانتهاء.

وخلال موسم رمضان الحالي، اختلفت إعلانات شركات المحمول نظراً للظروف التي تمر بها البلاد بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، حيث تحولت منصات التواصل الاجتماعي لساحة منافسة بدلاً من إعلانات الطرق.

وشهدت إعلانات هذا العام ظهور عدد كبير من المشاهير، أبرزهم نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، وتامر حسني وأحمد حلمي وعدد كبير من النجوم.

وبجانب الشاشة الصغيرة ومع تواجد الناس في منازلهم التزاماً بأوقات الحظر، اتجهت الشركات إلى عرض إعلاناتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما ساهم في رفع نسب المشاهدة التى تجاوزت الـ 50 مليون مشاهدة للإعلان الواحد.

ونجح إعلان شركة "أورانج"، والذي جاء بصوت المطرب الإماراتي حسين الجسمي بأغنية "سُنة الحياة"، في تصدر قائمة المشاهدات ليحصد أكثر من 62 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب، و37 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.


أما بالنسبة لإعلان فودافون الأعلى فى التكلفة وعدد المشاركين، الذي يحمل اسم "عزوتنا لمتنا"، فقد حصد على أكثر من 57 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، و83 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

ودخلت الشركة المصرية للاتصالات على خط المنافسة بإعلانين، الأول للفنان مصطفى خاطر، والذي حصد أكثر من 28 مليون مشاهدة على يوتيوب، و47 مليون مشاهدة عبر فيسبوك، فيا حصد الإعلاني الثاني، للمطرب تامر حسني، على أكثر من 24 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، و42 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

وجاء في المركزالأخير إعلان اتصالات الذي ظهر به الفنان أحمد حلمي، حيث حقق أكثر من 44 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، وأكثر من 46 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

تعليقات القراء