إعلان شاي ’’الكبوس‘‘ يثير السخرية.. والشركة تكشف سر تسميته بهذا الاسم.. وسعره يصل لـ100 جنيه

 

كتب: ضياء السقا

أثار إعلان لمشروب شاي يسمى "الكبوس" سخرية مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، بسبب اسمه الغريب المرتبط بالأحلام السيئة عند المصريين.

وتزامن الإعلان عن النوع الجديد للشاي واسمه مع كثرة الأحداث في عام 2020 من انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19، وكذلك الزلازل والأحداث المتتالية التي تمر على كوكب الأرض، مما أثار حالة من السخرية بين رواد السوشيال ميديا.

ولكن ما لفت انتباه الكثير أن منتج الشاي الجديد متواجد في الأسواق العربية منذ عام 1988، ولكن لا يعرفه أحد في مصر.

سر تسميته بهذا الأسم

من جانبها، تواصلت صحيفة "الوطن" مع أحد المسؤولين بالشركة، وأوضح أن تسمية الشاي بـ "الكبوس" مختلفة تماما عن معناها الحرفي عند المصريين بأنها أحلام سيئة، مؤكدا أن التسمية نسبة إلى لقب مؤسس الشركة في دولة اليمن.

وأكد المصدر أن المصنع ينتج ذلك النوع من الشاي في دولة اليمن منذ عام 1988، وتم توسعة الإنتاج في الخليج بإنشاء مصنع آخر في المملكة العربية السعودية لزيادة الطلب عليه في الدول العربية.

كما أكد أن انتشاره في مصر عن طريق مكاتب الاستيراد بسبب طلب المستودرين للمنتج ولتلبية طلبات الأخوة اليمنيين وأشقائنا من دول الخليج المقيمين في مصر.

سعره يصل لـ100 جنيه

من جانبها، قالت يسرا معطي، وهي وافدة يمنية مقيمة بمصر من 20 عاما، -في تصريحات للوطن- إنها تفاجأت بالإعلان خاصة وأنه كان من الصعوبة حصولها على ذلك النوع من الشاي إلا عن طريق هدايا تأتي من أصدقائها في الخليج لصعوبة الحصول عليه في مصر ولغلو سعره عن الشاي العادي، حيث يصل سعر العبوة الوسط إلى 100جنيه.

معنى كبوس

وعن الفرق بين "الكبوس" وبين الشاي العادي المصري قالت: "الفرق مش كبير لكن شاي الكبوس عشق لليمنيين"، موضحة أن معنى كلمة "كبوس" في اليمن، هي غطاء الرأس الراقي المحكم، مشيرة بصورة الطالب المتخرج على عبوة الشاي.

تعليقات القراء