’’هتك عرض واتهام بالرشوة‘‘.. أزمة عنيفة بين غادة عبد الرازق وطارق الشناوي.. الناقد يقدم 3 شكاوي ضد الفنانة.. والممثلة تتراجع

كتب: ضياء السقا

اندلعت أزمة حادة بين الناقد الفني طارق الشناوي، والفنانة غادة عبد الرازق، بعدما اتهمت الممثلة الصحفي بأخذ رشاوي من أجل الإشادة بالأعمال الفنية أو مهاجمتها، مما دفع الكاتب للرد من خلال 3 شكاوى رسمية ضدها، قبل أن تتراجع بطلة مسلسل "سلطانة المعز"، عن تصريحاتها.

البداية

بداية الأزمة، عندما ظهر الشناوي في لقاء مع الإعلامية لميس الحديدي، على قناة العربية الحدث، وتحدث عن غادة عبد الرازق، قائلا: "غادة ممثلة صاحبة أداء مميز وتمتلك الموهبة، لكن اختياراتها في السنوات الأخيرة خاطئة وأثرت على مسيرتها، وكذلك رصيدها، والدليل عدم نجاح مسلسلها هذا العام "سلطانة المعز" التى تقدمه ضمن السباق الرمضاني".

غادة ترد 

بعد ذلك ردت الفنانة على الناقد الفني، عبر حسابها على "إنستجرام" من خلال خاصية القصص المصورة، ونشرت صورة من لقاء الشناوي مع لميس الحديدي، لتؤكد أنه على المصريين أن يعرفوا أن الشناوي يتلقى أموالاً من أجل الكتابة بشكل جيد عن الأعمال.

 

ولم تقف عند هذا الحد، بل أكدت أن لها تجربة سابقة معه في مسلسل "حكاية حياة" الذي عرض قبل سنوات، بعدما قامت بدفع أموال له من أجل الكتابة عن العمل بشكل جيد.

الشناوي يتوعد الممثلة

من جانبه، قال طارق الشناوي أنه تقدم بثلاث شكاوى ضد الفنانة غادة بد الرازق بعد اتهامها له بتلقي الرشوة مقابل آرائه في الأعمال الفنية.

وأوضح الناقد طارق الشناوي في مداخة عبر «سكاي نيوز» أنه تقدم بشكاوى لنقابة المهن التمثيلية ونقابة الصحفيين والمجلس الاعلى للإعلام ضد تصريحات الفنانة غادة عبد الرازق عنه وينتظر تحرك الجهات الثلاث وأنه بعد ذلك سيتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام.

وأكد «الشناوي» أن ما قالته غادة عبد الرازق يعد انتهاكًا لعرضه الصحفي والإنساني  باتهامه بتلقي الرشوة، مضيفًا أنها تتجاوز دائمًا على السوشيال ميديا مشيرًا إلى الفيديو الفاضح الذي نشرته سابقًا وسبب أزمة.

وأوضح أنه قال في بداية رأيه إنها ممثلة جيدة لكن المشكلة في اختيارها لأدوارها خلال السنوات الأخيرة وهذا رأيه، وكان لها الحق في الاعتراض لا أن تنتهك أعراض الآخرين، واصفًا ما فعلته بـ«الحماقة».

غادة تتراجع

من جانبها، تراجعت غادة عبد الرازق عن تصريحاتها، وأكدت أنها لم تقصد مهاجمة الشناوي أو قول شيء عنه، وأن ما نشر عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي من هجوم عليه كان خطأ غير مقصود من أحد المسئولين عن إدارة حساباتها.

أوضحت خلال صورة نشرتها عبر خاصية القصص القصيرة في حسابها على بإنستجرام أنها تحترم الناقد الفني طارق الشناوي مهما كان اختلافهما في الرأي.

وتقدم غادة عبد الرازق خلال رمضان الجاري مسلسل «سلطانة المعز» مع محمود عبد المغني،تهاني راشد ،حسن حسني، محمد شاهين، طاهرة،دينا ،محمد لطفي، محمود البزاوي، وليد فواز، مي الغيطي، أحمد ماجد، كريم الأبنودي ورنا رئيس وإخراج محمد بكير.

تعليقات القراء