30 مخالفة لـ «رامز جلال» و13 لـ «شيخ الحارة» .. الأعلى للإعلام يصدر تقريره الأول بشأن «رمضان 2020»

الموجز  

أصدرت اللجان التابعة للمجلس الأعلى للإعلام تقريرها الأول بشأن ملاحظات دراما شهر رمضان 2020، وذلك عن الحلقات التي عرضت في الأسبوع الأول من الشهر الكريم.

وذكر موقع "مصراوي" أن التقرير جاء في ٤٠ صفحة، على ملاحظات حول ٢٥ مسلسلاً و٣ برامج وإعلان.​  

ورصدت اللجان الفنية للمجلس الأعلى للإعلام 67 ملاحظة في 3 برامج خلال الأسبوع الأول لشهر رمضان، وهي برامج رامز مجنون رسمي، وشيخ الحارة والجريئة، والبروفة.

ورد التقرير 30 مخالفة لبرنامج "رامز مجنون رسمي، الذي يقدمه رامز جلال على فضائية mbc مصر، بواقع 19 لفظاً متدنياً، و6 إيحاءات جنسية و5 تهكم وسخرية.

وبالنسبة لبرنامج "شيخ الحارة والجريئة" الذي تقدمه إيناس الدغيدي على قناة القاهرة والناس، فقد تم رصد 13 مخالفة تتعلق بعدم احترام اللغة العربية و10 ألفاظ متدنية و2 إيحاءات جنسية، وملحوظتين بخصوص استضافة شخصيات غير مؤهلة وملحوظة بخصوص التهكم والسخرية.

أما برنامج البروفة، الذي تقدمه كلا من انتصار وبدرية طلبة على قناة النهار، فرصدت اللجان 9 ملاحظات بواقع 5 سب وقذف، و2 ألفاظ متدنية وملحوظة لكلاً من إيحاءات جنسية وتهكم وسخرية.

وأصدر المجلس قراراً بإلزام قناة النهار بحذف حلقة من برنامج "البروفة"، من كل المواقع الإلكترونية والصفحات التابعة للقناة، لاتهامها بالإساءة لذوي القدرات الخاصة، وقرر المجلس أيضا الاكتفاء بالاعتذار التي بثته القناة عن هذه "الجريمة"، والتنبيه عليها بعدم تكرار مثل هذه الجريمة مرة أخرى باعتبارها تخالف المعايير الصادرة عن المجلس وقانون الإعاقة الذي أقره مجلس النواب.

تعليقات القراء