يتناول جزء من قصة حياته.. صاحب ’’كبدة البرنس‘‘ يقاضي صناع مسلسل ’’محمد رمضان‘‘

كتب: ضياء السقا

قدم الشيف ناصر البرنس، صاحب محل كبدة البرنس، دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية ضد صناع مسلسل «البرنس»، الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي، بطولة الفنان محمد رمضان، يتهم فيها صناع العمل بتقديم جزء من قصة حياته في المسلسل واستغلال اسم شهرته دون استئذانه.

وطالب الشيف ، في دعوته بدفع مليون جنيه حال إذاعة المسلسل بأي وسيلة، تعويضًا عن الأضرار والأدبية التي أصابته من جراء استغلال اسم شهرته ومحله التجاري دون موافقته، بالإضافة إلى التعرض لجانب من حياته الخاصة في العمل الدرامي، واقتحام المطعم الخاص به وتصوير مشاهد وفيديو كليب للمسلسل.

وأمر قاضي الأمور الوقتية بندب خبراء الملكية الفكرية المعتمدين بمحكمة القاهرة الاقتصادية للانتقال رفقة معاون تنفيذ المحكمة إلى الإدارة العامة للعلامات التجارية لفحص العلامة المسجلة باسم الطالب "البرنس"، ثم الانتقال إلى المطعم لإجراء وصف تفصيلي له وتصوير ما بداخله والعلامة الخاصة بالمحل والمثبتة على اللافتة والمأكولات، ثم الانتقال للشركة المنتجة للمسلسل للاطلاع على المصنف الفني "مسلسل البرنس" وإجراء وصف تفصيلي له لبيان طبيعته مع بيان استغلال العلامة التجارية للطالب من عدمه أو التعرض لحياته الشخصية وعما إذا كان قد تم تصوير مشاهد أو فيديو كليب للسملسل داخل المحل من عدمه. وتحدد جلسة 12 مايو للتحضير لنظر الدعوى.

وفي سياق متصل، قال ناصر البرنس، في فيديو عبر «فيسبوك»: «حياة رضوان البرنس تشبه قصة حياتي، أنا عملت في مجال الدوكو لمدة 10 سنوات قبل التحاقي بالخدمة العسكرية، ومحلي كان يحمل اسم البرنس كما يظهر في المسلسل».

أضاف: «مش صدفة إن ابن محمد رمضان في المسلسل يبقى سيف على اسم ابني، والمسلسل طلع عليا سمعة مش كويسة، وأصحاب ابني بيسألوه: هو أبوك أكل حق إخواته؟ والناس بتقول لي: أنت أكلت حق إخواتك».

وشدد «البرنس» على أنه لا يهدف من مقاضاة أسرة العمل شهرة أو خلافه بل «إخراج نفسه من قصة المسلسل»، واختتم: «أثق في قضاء مصر العادل اللي حكم في قضيتي ضد الفنان محمد رمضان بالمعاينة».

وتدور أحداث العمل حول عائلة "البرنس،" و"رضوان البرنس" الذي يجسد شخصيته محمد رمضان ويعمل سمكري في ورشة والده يجد نفسه مسئولاً عن عائلته بعد وفاة والديه، ما ينتج عنه بعض المشكلات الأسرية بينه وبين أشقائه الـ6 وهم "فتحي" أحمد زاهر،"عبد المحسن" ويجسده إدوارد، و"ياسر" محمد علاء، و"نورا" ريم سامي" و"عادل" أحمد داش و"رأفت" أحمد فهيم.

ويعرض المسلسل على قنوات دي أم سي، وهو من تأليف وإخراج محمد سامى وبطولة، محمد رمضان، نور اللبنانية، أحمد زاهر، روجينا، نجلاء بدر، ادوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامى، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم إيهاب، أحمد داش، وإنتاج شركة سينرجى.

تعليقات القراء