«رمضان 2020»..نصائح لعلاج الأرق في رمضان

الموجز

يعاني كثير من الناس من الإصابة بالأرق وعدم القدرة على الحصول على قدر كافٍ من النوم خلال شهر رمضان بسبب اتباع أنظمة غذائية غير صحية.

اليك بعض النصائح التي تساعدكِ في الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم خلال شهر رمضان :

تجنب المشروبات التي تحتوي علي الكافيين
بسبب التعود على تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين قبل شهر رمضان يتناول الكثير من الناس كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين بين وجبتي الفطور والسحور لتعويض احتياج أجسامهم للكافيين خلال فترة الصوم، وهذا ما يؤدي إلى الإصابة بالأرق .

التمارين الرياضية
يعتقد البعض أنه من الصحي ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول وجبة السحور والنوم، لكن على العكس فهذا الاعتقاد خاطيء ويتسبب في الإصابة بالأرق نتيجة زيادة نشاط الجسم بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية,لذلك فعليك تجنب القيام بالتمارين الرياضية قبل النوم في رمضان

تجنب النوم بعد وجبة السحور مباشرة
يرجع الأرق في بعض الاحيان عند محاولة النوم بعد الانتهاء من وجبة السحور مباشرة لعدم قدرة الجسم على النوم أثناء امتلاء المعدة، لذلك يفضل الحرص على أخذ قسط كافي من النوم قبل وجبة السحور .

الاستعداد للنوم
قبل الذهاب إلى السرير للنوم جرب القيام بعمل طقوس يومية لتعويد الجسم على النوم بعد القيام بتلك الطقوس، كأن تقومي بفرش سريرك وتنظيمه جيدًا قبل النوم.

تجنب مشاهدة المسلسلات التلفزيونية
يجب الابتعاد عن متابعة المسلسلات التلفزيونية التي تعرض في رمضان قبل الذهاب إلى النوم مباشرة لانها تتسبب في الإصابة بالأرق وعدم القدرة على النوم.

 


 


 


 

تعليقات القراء