«افعلو شيئا لتعجيل ظهور المسيح الدجال».. نشطاء يتداولون فيديو لحديث حاخام يهـ.ـودي مع نتنياهو

الموجز   

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول مقطع قديم لحاخام يهودي يحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على استعجال ظهور «المسيح الدجال».

وقبل أكثر من 30 عامًا، في أثناء الحملة الانتخابية في تسعينيات القرن العشرين، قبل ولاية نتنياهو الأولى، زار الحاخام لوبافيتشر ريبي «مناحيم مندل شنيرسون»، ليطلب منه البركة والتوفيق على حد قوله.

ورد الحاخام على نتنياهو قائلًا: «هناك أمور كثيرة تغيرت منذ التقينا آخر مرة، ولكن الشيء الوحيد الذي لم يتغير بعد هو أن المسيح الدجال لم يأت بعد، افعلوا شيئًا لتعجيل ظهوره».

فرد نتنياهو قائلًا: «نحن نفعل ذلك»، ليرد الحاخام قائلاً: «ما تفعلونه ليس كافيًا، مر وقت طويل ولم يأت بعد، لكن لا بأس ما زال هناك الوقت، لذلك يجب أن تبذلوا جهدًا أكبر».

الحاخام مناحيم مندل شنيرسون، والذي توفي في 1994م، هو الوريث السابع لمؤسس حركة حباد «لوبافيتش» الحسيدية، إحدى أبرز الجماعات اليهودية الأرثوذكسية المتشددة في العالم.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال قبل الهجوم البري على قطاع غزة في أكتوبر 2023، ردًا على عملية «طوفان الأقصى»، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لشن العملية البرية في غزة، وأن ذلك سيظهر للإسرائيليين صدق ما ورد في التوراة، بتحقيق «نبوءة إشعياء».

تعليقات القراء