الفصائل الفلسطـ.ينية تعلن مسئوليتها عن انفجار تل أبيب

الموجز  

أعلنت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، مسؤوليتها عن العملية التي استهدفت مدينة تل أبيب مساء أمس الأحد، والتي صنفتها الشرطة الإسرائيلية على أنها "هجوم إرهابي".

وقالت كتائب القسام، في بيان لها، إنها تعلن "بالاشتراك مع سرايا القدس تنفيذ العملية الاستشهادية التي وقعت مساء أمس الأحد في مدينة تل أبيب".

وأكد البيان أن "العمليات الاستشهادية بالداخل المحتل ستعود للواجهة طالما تواصلت مجازر الاحتلال وعمليات تهجير المدنيين واستمرار سياسة الاغتيالات".

وفي وقت سابق، كشفت الشرطة الإسرائيلية، عن تفاصيل انفجار عبوة ناسفة أمس في تل أبيب، واصفة التفجير بأنه "عملية عدائية"، مشيرة إلى أن المنفذ وصل كما يبدو من منطقة نابلس، بحسب ما نقلت قناة “القاهرة الإخبارية”.

وتصدر نبأ انفجار عبوة ناسفة في تل أبيب مساء أمس الأحد، المشهد على منصات التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام الإسرئيلية.

ونشر رواد موقع التواصل الإجتماعي "إكس" صوراً لمنفذ حادث انفجار عبوة وسط العاصمة الإسرائيلية تل أبيب والتي أسفر عنها مقتل شخص وإصابة آخر بشظايا.

ووفقا لتقييم الجهاز الأمني الإسرائيلي عن انفجار تل أبيب، فقد كان المنفذ يخطط للوصول إلى ملعب بلومفيلد حيث تقام مباراة كرة القدم بين بني سخنين ومكابي تل أبيب وانتظار خروج الآلاف من المشجعين من الملعب، لكن لسبب ما انفجرت القنبلة قبل وصول المنفذ للهدف.

تعليقات القراء