قصف موقع عسكري في شمال إسرائيل .. مقتل 5 عناصر من «حزب الله» بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان

الموجز

قتل 5 أشخاص، اليوم (الثلاثاء)، بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في جنوب لبنان، جميعهم مقاتلون في «حزب الله»، كما أكد مصدر أمني لبناني لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، بينما أعلن الحزب قصف موقع عسكري في شمال إسرائيل «بسرب من المسيرات الانقضاضية».

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن غارة إسرائيلية «استهدفت منزلاً في بلدة ميفدون»، أدّت إلى «استشهاد 5 أشخاص». وأكّد مصدر أمني لبناني أن القتلى الخمسة «مقاتلون في حزب الله».

وأكد الجيش الإسرائيلي من جهته في بيان، تنفيذ الضربة التي قال إنها استهدفت «منشأة عسكرية تابعة لحزب الله» في منطقة النبطية، كانت مستخدمة من قبل عدد من «الإرهابيين للتخطيط لهجمات» ضدّ إسرائيل.

وفي سياق منفصل، أعلن «حزب الله» في بيانات متلاحقة اليوم، استهداف مواقع إسرائيلية عدة، أبرزها ثكنة شراغا الواقعة شمال عكا «بسرب من المسيّرات الانقضاضية»، وذلك «رداً» على مقتل أحد مقاتليه بنيران إسرائيلية الاثنين، في بلدة عبا بجنوب لبنان.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله» منذ 8 أكتوبر الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة رداً على هجوم حركة «حماس» على جنوب إسرائيل، وإعلان «حزب الله» مساندة غزة.

تعليقات القراء