صاروخ مباشر.. «حمـ.اس» تكشف تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية

الموجز  

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، الأربعاء، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، بصاروخ أصابه مباشرة في مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران.

وخلال مؤتمر صحفي عقده بطهران، قال نائب رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، خليل الحية، إنه "وفقا لشهادات من كانوا معه بمقر إقامته، فإن عملية الاغتيال تمت بصاروخ استهدف غرفته، حيث أصابه بشكل مباشر".

وأضاف "الحية" أن "الصاروخ أدى إلى تدمير نوافذ وأبواب وجدران الغرفة التي كان بها هنية".

وتسبب قصف صاروخي في استشهاد هنية فجر اليوم الأربعاء في العاصمة الإيرانية طهران، في عملية اغتيال تشير الأدلة فيها إلى إسرائيل رغم عدم إقرارها بذلك رسميا.

وخلال المؤتمر، أكد "الحية" أن هنية "لم يكن يوجَد في مكان سري" عند تعرضه للاغتيال في العاصمة الإيرانية، لافتا إلى أن اغتياله "لم يكن حدثًا استخباريًا يمكن لإسرائيل التباهي به".

وأشار إلى أن إسماعيل هنية "كان يلتقي ويتواصل مع وفود وزوار في مكان عام في بيت ضيافة في إيران اعتاد أن ينزل به وليس في مكان سري"، لافتا إلى أن "هنية كان يتنقل بين دول عديدة".

وتابع: "إيران ولبنان والمقاومة لن يمرّروا الإجرام الإسرائيلي إطلاقًا".

وأضاف "الحية" أن "حماس وإيران لا تريدان حربًا إقليمية، لكن هناك جريمة تجب معاقبة مرتكبها".

وأكد نائب رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، خليل الحية، أن "حماس والمقاومة ماضيان في إستراتيجية واضحة لا تنحرف باستشهاد قادتها. ومن سيحمل الراية سيمشي على الدرب ذاته، وسنمضي على طريق المقاومة".

تعليقات القراء