رئيس الكنيست الإسرائيلي عن ضرب اليمن: رسالة للشرق الأوسط بأكمله

الموجز  

عقب أمير أوحانا، رئيس الكنيست الإسرائيلي، على الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة في اليمن.

ووصف أوحانا الهجوم الإسرائيلي على اليمن بأنه "رسالة للشرق الأوسط بأكمله."

وفي وقت سابق، زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحوثيون استخدموا سلاحا إيرانيا لمهاجمة إسرائيل وخطوط الملاحة الدولية، مضيفًا: لا مكان لا تستطيع يد إسرائيل الطولى الوصول إليه.

وفي السياق، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن الطائرات الإسرائيلية عادت إلي قواعدها بعد تنفيذ الضربات في اليمن، مضيفًا أن الحوثي يتم تمويلها من إيران وهو تهديد للتجارة العالمية.

وقال هاغاري: "هاجمنا ميناء الحديدة لأنه كان معبر نقل الأسلحة والذخيرة من إيران إلى الحوثيين، ونؤكد أنه لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية والهجوم على اليمن من أبعد الهجمات في التاريخ."

وأضاف متحدث جيش الاحتلال: "نفذنا الهجوم بمفردنا والمعركة لم تنته لأن الإرهاب الإيراني سيواصل تحدينا، والعملية التي نفذناها في اليمن اليوم كانت من أكثر العمليات العسكرية تعقيدًا"، وفقا لقوله.

وفي تصريحات أكثر عن الهجوم، زعم مسؤول إسرائيلي كبير، في تصريحات لموقع "أكسيوس" الأمريكي، أن ميناء الحديدة هو بنية تحتية إرهابية وهدف عسكري مشروع، مضيفًا أن الحوثييين يستخدمون الميناء للحصول على الأسلحة.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي، أن الضربة كانت عملية محددة الأهداف في ميناء الحديدة، مشيرًا إلى أنها جاءت بعد أشهر عديدة من ضبط النفس في مواجهة هجمات الحوثيين.

وأشار إلى أن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين والأمريكيين، تحدثوا عدة مرات قبل تنفيذ الضربة باليمن، حيث تم تنسيقها مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمواجهة هجمات الحوثيين.

تعليقات القراء