القاهرة الإخبارية: نتنياهو يوافق سرا على انضمام بن غفير لمجلس الحرب

الموجز  

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صدق سرا على انضمام وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير إلى مجلس الحرب، وفق لنبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إن نتنياهو "وعده بالانضمام إلى منتدى أمني محدود يعمل على إنشائه".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن بن غفير قوله: "أريد إجراء تغييرات في الحكومة الأمنية المصغرة وسأعطل عملها إذا لم أنضم إليها".

وأمس الإثنين، صرح بن غفير بأنه "عندما يتصرف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كأنها حكومة رجل واحد ويتخذ القرارات بمفرده ويعزل شركاءه في الحكومة ويفرغ اجتماعات مجلس الوزراء من مضمونها، فهذا أمر لا يطاق".

وأضاف الوزير اليميني المتطرف: "على رئيس الوزراء أن يفهم أن تعبير حكومة اليمين ليس تعبيرا فارغا، وأن مواقف أعضاء الحكومة لها وزن أيضا".

وواصل: "لم نأت لنهتف على المنبر، لقد جئنا للتأثير. لهذا السبب فإن مطلبنا بالدخول إلى مجلس إدارة الحرب، الذي يدار الآن كحكومة، ما زال قائما".

ويسعى نتنياهو لإبعاد بن غفير، المعروف بآرائه المتطرفة، عن دائرة صنع القرار الضيقة فيما يتعلق بحرب غزة والصراع مع حزب الله اللبناني.

ويتعرض بنيامين نتنياهو لضغوط كبيرة من اليمين المتطرف لرفض اتفاق وقف القتال وتبادل الرهائن في غزة، ويبدو أنه يرضخ لها في بعض الأحيان خشية سقوط حكومته.

تعليقات القراء